الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعما لطلبة الثانوية العامة: تلفزيون نابلس يبدأ اليوم ببث دروس تعليمية لكافة الفروع

نشر بتاريخ: 02/11/2006 ( آخر تحديث: 02/11/2006 الساعة: 11:50 )
نابلس - معا - في خطوة هي الاولى من نوعها منذ بدء اضراب الموظفين الحكوميين، على مستوى محافظات الوطن، اعلن تلفزيون نابلس، في مدينة نابلس، شمال الضفة، انه سيبدأ اعتبارا من اليوم الخميس، ببث دروس تعليمية وعلمية لطلبة الثانوية العامة في كافة الفروع، مساهمة منه في دعم العملية التربوية في ظل الاضراب الذى يسود قطاع التعليم في كافة الاراضي الفلسطينية، مشيرا الى مرحلة اخرى في دروس لتعليم الصف الاول الاساسي.

وأكد تلفزيون نابلس في بيان وصل "معا" نسخة منه، ان ادارة التلفزيون قررت انتاج أكثر من 60 ساعة تعلمية، كمرحلة اولى لطلبة الثانوية العامة، في كافة الفروع الادبي والعلمي والتجاري والزراعي، وستغطي الدروس المواد التالية، اللغة الانجليزية واللغة العربية، ومادة الرياضيات والفيزياء والكيمياء والجغرافيا .

وأضاف التلفزيون ان هذا الانتاج قد تم بالتعاون مع مركز العلوم والثقافة في مدينة نابلس، بادارة الاستاذ فوزان الجابي، الذي وفر قاعات التصوير والمدرسين لهذا الغرض .

واشار التلفزيون انه سيبدأ اعتبارا من اليوم، ببث ساعتين يوميا للطلبة، ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، مساهمة منه في دعم العملية التعلمية في فلسطين، خاصة لطلبة الثانوية العامة والمنهاج الفلسطيني الجديد، علما ان الاضراب دخل شهره الثالث.

واكد تلفزيون نابلس انه اتخذ هذه الخطوة بعيدا عن سياسية الانقسام التي تشهدها الساحة الفلسطينية، حول موضوع اضراب المعلمين، وانما جاءت لخدمة الطلبة جمعيا ايا كانت انتمائاتهم وتوجهاتهم السياسية، كما ان التلفزيون يبحث عن تمويل للانتاج المرحلة الثانية وهي 60 ساعة اضافية لطلبة الثانوية العامة و60ساعة تعلمية لطلبة الصف الاول الابتدائي الاساسي .