الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تنظم زيارة علمية لشركات صناعية في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 17:58 )
الخليل-معا-نظمت دائرة الهندسة الكهربائية في جامعة بوليتكنك فلسطين بالتعاون مع مركز التكامل مع الصناعة زيارة علمية إلى منشآت صناعية في مدينة الخليل.

وضم الوفد المشارك بالزيارة طلبة تخصص هندسة الأتمتة الصناعية، برفقة مشرف التخصص، وأكاديميين ومهندسين وإداريين ممثلين عن كلية الهندسة والتكنولوجيا ودائرة الهندسة الكهربائية ومركز التكامل مع الصناعة في الجامعة.

وهدفت الزيارة إلى تعريف الطلبة طلبة تخصص الأتمتة الصناعية بطبيعة العمليات التكنولوجية الصناعية في مؤسسات المجتمع المحلي، ومساعدتهم على الربط بين المواد النظرية وتطبيقات صناعية من واقع الحياة العملية، وإلى المساهمة في بلورة أفكار مشاريع تسهم في إيجاد الحلول لمشكلات صناعية، إضافةً إلى استكشاف فرص عمل للطلبة الخريجين.

وحازت الزيارة على رضا الطلبة بشكل كبير، وثمّن الدكتور سمير خضر، حفاوة استقبال الشركات للوفد الزائر، شاكراً لهم ما قدموه من معلومات أثرت الجوانب العملية التطبيقية للطلبة، آملاً أن يدوم التعاون من أجل تحقيق ما فيه مصلحة أبناءنا الطلبة والذي بدوره ينعكس على المجتمع ككل.

وتأتي هذه الرحلة ضمن سلسلة من الزيارات العلمية والتي تعمل كلية الهندسة والتكنولوجيا على تنظيمها، وتهدف إلى توطيد قنوات الاتصال مع المجتمع الصناعي المحلي، والعمل على ترسيخ مفهوم التشبيك والتعاون فيما بينها، وتعزيز لغة الشراكة نحو جسر الهوة ما بين التعليم الهندسي النظري ومؤسسات المجتمع المحلي ذات الطابع الصناعي التطبيقي.