الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف الخليل تعقد ورشة وعظية لحجاج المحافظة

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 17:55 )
الخليل- معا- عقدت مديرية اوقاف الخليل يوم أمس الثلاثاء ورشة وعظية لحجاج المحافظة في مجمع اسعاد الطفولة بالخليل، وذلك لتعريفهم بمناسك الحج وأركانه وبعض احكامه لضمان تأديتهم للفريضة الخامسة على الوجه الاكمل.

بدأت فعاليات اللقاء بترحيب الحاج منذر ابو الفيلات مفتش مساجد الخليل، الذي رحب بالحاضرين وقدم لهم تحيات معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش، ووكيل الوزارة فضيلة الشيخ خميس عابدة ومدير اوقاف الخليل الحاج زيد الجعبري، وعرفهم بمحتويات الورشة واهميتها لهم.

ثم تحدث الحاج صلاح القواسمة عن بعض النصائح والارشادات التي تهم الحاج ويجب عليه مراعاتها اثناء تاديته لهذه الفريضة للحصول على الاجر والثواب واستغلال ايام الحج بالعبادة والطاعة وكثرة الدعاء.

بدوره تحدث ابو الفيلات عن مناسك الحج واركانه والمراحل التي يمر بها الحاج اثناء تاديتيه لهذه الفريضة العظيمة،وقام بعرض فيلم تفصيلي عن مناسك الحج باستخدام تقنيات العرض الكبيرة "داتا شو"، كما تحدث عن الترتيبات التي تقيمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لضمان راحة الحجاج وسلامتهم،وسلامة تأديتهم للفريضة.

في نهاية اللقاء قام ابو الفيلات والقواسمة بالاجابة على تساؤلات الحاضرين واستفساراتهم، واختتم ابو الفيلات اللقاء بتقديمه الشكر باسم الاوقاف لادارة مجمع اسعاد الطفولة لاستضافتها لهذه الورشة، كما قدم الشكر والامتنان لادارة راديو مرح على الدعم التقني الذي قدمته في الورشة والتغطية الاعلامية لها.

هذا وعبر الحاضرين عن شكرهم وامتنانهم لمديرية الاوقاف وللقائمين على الورشة لحرصهم على الحجاج واقامتهم لهذه اللقاء.

من الجدير بالذكر ان هذه الورشة تعقد بشكل سنوي لحجاج بيت الله الحرام وبتوجيهات من وزير الاوقاف لضمان النجاح في مسيرة الحج السنوية.