الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس وزراء هولندا السابق: وضع غزة الصحي سيئ للغاية

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 19:28 )
غزة- معا- أكد "ندريس فان أجتا" رئيس وزراء هولندا الأسبق أن الوضع الصحي في قطاع غزة سيئ للغاية، مشددًا على ضرورة أن يبذل المجتمع الدولي الكثير من الجهد لإنهاء هذه المعاناة.

وقال الوزير السابق خلال زيارته لمستشفى دار الشفاء في غزة برفقة وزير الصحة بالحكومة المقالة باسم نعيم إنه اتضح بالدليل القاطع أن الوضع الصحي مخيفا، مؤكدًا أنه سيتحرك في بلده والاتحاد الأوروبي لكسر الحصار وإنهاء معاناة المرضى.

وقال نعيم: "إن أزمة الأدوية والمستهلكات الطبية ما زالت قائمة، الأمر الذي يعرض عددًا من الخدمات الصحية إلى التوقف"، مشيرا إلى أن هذه الأزمة حصدت أرواح أكثر500 مريض توفوا جراء نقص رصيد الأدوية الدوائي.

ونوه إلى أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفيات والمراكز الصحية لفترات تتراوح ما بين 8-10 ساعات يوميًا يهدد حياة المرضى في الأقسام الحيوية.

وفي سياق متصل، استقبل نعيم في مكتبه وفدًا تضامنيًا برئاسة رئيس الجالية الفلسطينية بألمانيا نادر السقا وبالتنسيق مع شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية.

واستعرض نعيم المعاناة القاسية التي سببها الحصار الإسرائيلي المفروض علي القطاع منذ أكثر من 5 سنوات وأزمة الكهرباء وعطل الأجهزة الطبية والمعدات ومنع المرضى من السفر للعلاج بالخارج.