الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية نابلس تعقد اجتماعا لمناقشة "مشروع الغذاء من اجل التعليم"

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 09:52 )
نابلس- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في نابلس اجتماعا حول مشروع " الغذاء من اجل التعليم".

واوضح الدكتور لطفي ياسين النائب الفني الأهداف التربوية والصحية لمشاريع التغذية المدرسية، منوهاً إلى الدور الإيجابي للإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي والقائم على السعي الحثيث والممنهج لإدخال البرامج والمشاريع الصحية إلى مدارس الوطن.

وأشادت أ. أسماء الشولي رئيسة قسم الصحة المدرسية بتجربة المدارس التي تميزت بالمبادرات "الخلاقة" التي أثرت العملية التعليمية ورفدتها بتعزيز الاتجاهات والسلوكيات الإيجابية للطلبة، كما أثنت على تعاون مديرة التربية والنواب وأقسام المديرية المختلفة.

كما حضر الاجتماع رئيس قسم الادارات, ومدراء المدارس المستهدفة بالمشروع وعددها 23 مدرسة، حيث يهدف الى تعميم التعليمات الجديدة الخاصة بتنفيذ المشروع خلال العام الحالي وتقديم تغذية راجعة, ونشر الرسائل الصحية والتربوية، كما تم تبادل الخبرات وتعميم المبادرات "الخلاقة" بالاضافة الى رصد احتياجات المدارس في موضوعات الأنشطة التوعوية الموجهة.

واوصى الاجتماع بضرورة العمل على المتابعة الحثيثة من قبل مدير المدرسة والمعلم/ة المسؤول/ة للكميات المستلمة وآليات التوزيع والتخزين وضرورة الإبلاغ الفوري عن أي تلف للحصص الغذائية المستلمة وحصر التواصل بين المدرسة وقسم الصحة للمدرسة في حال أي خلل.