الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا ومديرية الثقافة تنظمان احتفالية بيوم التراث الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 11:33 )
أريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم ومديرية الثقافة في محافظة أريحا والأغوار اليوم الخميس، احتفالية بيوم التراث الفلسطيني وذلك في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية.

وحضر الاحتفالية مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش ونائبه الفني بسمات سالم ومدير مديرية الثقافة أ.عزت دراغمة ومديرة دائرة تنمية المرأة وفاء القاضي وسالم جلايطة ممثلا عن جامعة القدس المفتوحة، بالإضافة إلى مديرة المدرسة فاطمة ابوسليم وموسى ابو رومي رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم.

ورحب أ .محمد الحواش بالحضور بكلمته مهنئا الجميع بهذا اليوم والذي اعتبره يوم هام في تاريخ الشعب الفلسطيني "يوم التراث الفلسطيني"،مؤكدا على ان التراث جزءا أصيل من تاريخ الشعب الفلسطيني ويجب المحافظة عليه وحماتيه من الاندثار.

بدوره اكد دراغمة على أهمية التراث في حياة الشعوب ولا سيما تراث الشعب الفلسطيني، الذي يحمل رسالته الحضارية لكل شعوب العالم، مشيرا إلى أن التراث الفلسطيني يتعرض لمحاولات السرقة وان الحفاظ علية وحمايته واجب وطني.

وأضاف أن فلسطين ستحصل قريبا على عضوية كاملة في "اليونسكو" الأمر الذي سيساعد على حماية الموروث الحضاري للشعب الفلسطيني من السرقات والدفاع عنه ضد أي محاولات للنيل منه.

وابتدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني ثم آيات عطرة من الذكر الحكيم تلتها الطالبة رحمة الولجي وقصائد شعرية ألقتها كل من الطالبة تسنيم الشيخ والطالبة أنسام فارس، فيما قدمت بعض الطالبات عرضا للثوب الفلسطيني لمختلف المدن الفلسطينية في الوطن، وشرحا مختصرا عن هذه الأثواب والمدن التي تمثلها.