الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة حاشدة للمرأة في غزة دعما للأسرى المضريبن عن الطعام

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 12:47 )
غزة -معا- نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية في غزة مسيرة حاشدة دعما للأسرى المضربين عن الطعام منذ عشرة أيام.

وانطلقت المسيرة من امام مقر هيئة الأمم المتحدة حيت تم تسليم رسالة للهيئة تطالبهم بالتدخل العاجل لانقاذ الأسرى الفلسطينيين, ثم استقرت في خيمة الاعتصام التي نُصبت أمام مقر الصليب الأحمر.

وقالت امال حمد عضو الامانه العامة للاتحاد العام للمراة الفلسطينية "اننا كنساء نخرج اليوم مناصرين متضامنين ومدافعين دعما للأسرى ومطالبهم"، مؤكدة ان الأسرى قضية مركزية ككل القضايا "القدس واللاجئين والعودة والمقاومة".

وأكدت حمد على وقوف الاتحاد إلى جانب مطالبهم في العيش بكرامة داخل السجون الاسرائيلية وأنها في حقيقة الأمر "لا تعدو كونها مقابر للإحياء" وقالت أن قضية الأسرى تحتاج إلى جهد كل فلسطيني لأنها تمس كل بيت, وهو ما يدفع إلى ضرورة تسريع الخطوات نحو توحيد الجهود ووضع آلية واضحة تمكن من الإفراج عن الاسرى, وسنمارس كل قوتنا وسنضرب في كل مكان لنعمل على تحرير الأسرى".

ودعا الاتحاد جماهير الشعب الفلسطيني إلى مساندة الأسرى في نضالهم ودعمهم في الوقوف والنضال حتى تلبية مطالبهم عن طريق تحريرهم وتبييض السجون.