الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية حول مشروع " تعزيز المشاركة المدنية للمرأة في المناطق الريفية"

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 12:40 )
رام الله- معا- وقع اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي/الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع في الأول من الشهر الجاري اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع " تعزيز المشاركة المدنية للمرأة في المناطق الريفية".

وذلك في إطار برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني CPP الذي تنفذه خدمات الإغاثة الكاثوليكية CRS بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وقد وقع الاتفاقية عن خدمات الإغاثة الكاثوليكية الممثل الإقليمي السيد ماثيو ديفز، في حين وقعها عن اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي سليم دبور مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع.

وبموجب هذه الاتفاقية سينفذ اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي/الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع مشروع "تعزيز المشاركة المدنية للمرأة في المناطق الريفية" الهادف لتعزيز مشاركة المرأة في التنمية المجتمعية، فضلا عن زيادة الوعي العام حول المسؤوليات المدنية، وبالتالي تعزيز الشراكة بين المؤسسات الحكومية والمواطنين ومنظمات المجتمع المدني على حد سواء.

ومن أجل تحقيق هذه الغايات، يستهدف المشروع إشراك حوالي تسعة آلاف امرأة بشكل مباشر من المشروع من بينهن حوالي الألفين سيشاركن إما في ورش عمل أو في تدريبات أو نشاطات متعلقة بتنفيذ مبادرات لصالح قضايا المرأة في المجتمعات المهمشة.

كما يتضمن المشروع مجموعة من العروض المسرحية من تأليف الكاتب سليم دبور تؤكد على أهمية المسؤوليات المدنية لكل من الرجال والنساء على حد سواء. كذلك تهدف هذه المسرحية إلى تشجيع وتحفيز المشاركة المدنية بشكل عام، إضافة إلى الحد من المعوقات التي تواجه المرأة خلال مشاركتها في النشاطات المدنية.

جدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ أنشطة مشروع " تعزيز المشاركة المدنية للمرأة" في عشرين قرية في محافظة رام الله والتي تشمل قرى غرب وشمال غرب رام الله.