الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء شابي في مخيم عين الحلوة تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 13:13 )
بيروت -معا- نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد) في مخيم عين الحلوة لقاء شبابيا وطلابياً في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني تضامناً مع الحركة الفلسطينية الاسيرة، وحضره قيادة الاتحاد وحشد كبير من الشباب والطلبة الفلسطينيين.

وتحدث في اللقاء عضو سكرتاريا اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني عاصف موسى، موجهاً التحية للاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي الذين يخوضون بأمائهم لخاوية معركة الحرية والكرامة، مؤكداً على ضرورة أن تكون قضية الاسرى الفلسطينيين والعرب في مقدمة الاولويات ولا يعلوها أي قضية، لأن لا حرية لفلسطين وشعبها ما دام هناك اسير واحد في سجون الاحتلال.

داعياً المؤسسات الحقوقية والانسانية والمجتمع الدولي والصليب الاحمر الدولي للتدخل العاجل ووضع حد لسياسة الاحتلال بحق الاسرى الذين يواجهون سياسة الموت البطيىء، في ظل ضرب العدو الاسرائيلي بعرض الحائط كل الاعراف والقوانين الدولية ولا سيما اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة، وتحميل سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسرى، وتقديم مجرمي الحرب الى المحاكمة الدولية باعتبار جرائمهم ضد الاسرى وضد الشعب الفلسطيني هي جرائم حرب، ومعاقبتهم عليها.

كما القى الطالب حسام كريم كلمة دعا خلالها الجماهير الفلسطينية والعربية الى اوسع تحرك شعبي دعما لنضال الحركة الاسيرة من اجل اطلاق حريتهم وتحريرهم من سجون الاحتلال، وضرورة نقل معاناتهم الى كافة المحافل العربية والدولية من اجل فضح الممارسات العنصرية التي ترتكب بحقهم.
ووجه اللقاء نداء الى الامين العام للامم المتحدة والصليب الاحمر الدولي طالبهم بتحمل المسؤولية وكشف حقيقة الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى، والضغط من اجل الافراج عنهم .