الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة إجتماعات في محافظة جنين لإستكمال خطة الطوارئ

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 13:21 )
جنين -معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين وطوباس اليوم سلسلة إجتماعات لبحث التعاون والتكامل وتعميم الخطة الإستراتيجية للمحافظة وخطة الطوارئ.

وتم الإجتماع بمحافظ طوباس والمديريات الحكومية في محافظة طوباس ومديرية التربية في جنين ومناقشة فعاليات اليوم العالمي للحد من الكوارث في محافظة جنين .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان الرائد هلال حماد مدير دفاع مدني طوباس إجتمع بعطوفة المحافظ مروان الطوباسي وأطلعه على سير عمل الدفاع المدني والخطط الاستراتيجيه المستقبليه للمحافظة والتخطيطات المقترحه في حالة حدوث طارئ، مشيراً إلى التدريب اليومي والدوري للطواقم والعمل على رفع الجاهزية تعزيز وتوفير شروط الوقاية والسلامة العامة في كافة المنشأت و المحلات التجاريه بهدف الحفاظ على ارواح و ممتلكات المواطنين.

وأضاف التقرير عن عقد إجتماع آخر مع وفد من المديريات الحكومية في محافظة طوباس في مقر المديرية ضم كل مدراء الداخلية والشباب والرياضة والشؤون الإجتماعية والتوجيه السياسي والوطني وسلطة الأراضي والزراعة بعنوان تعزيز التعاون المشترك والعمل على وضع خطط مستقبليه تهدف لتقديم الخدمه الافضل لابناء محافظة طوباس .

وتم عقد إجتماع آخر مع الصحة المدرسية والدائرة الفنية في مديرية التربية في محافظة جنين لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز التواصل والتكامل، فقد إجتمع النقيب عدنان شاهين ويرافقه وفد من الدفاع المدني في المحافظة بالسيدة خيرية حرزالله، فتم التأكيد على دوام التنسيق ورفع مستوى التعاون مع الجهات كل حسب دوره من الانشطة المختلفة، والتأكيد على ضرورة التواصل وتعزيز التعاون المشترك خصوصاً وان هذه الاجتماعات تهدف الى تعميم ثقافة الدفاع المدني على كافة شرائح المجتمع المحلي والمدني والتي هدفها تمكين المواطنين من التعامل مع حالات الطوارئ.

وعقد وفد من مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين ممثلاً بالرائد محمود جعب إجتماعاً في مبنى محافظة جنين ضم لجنة السلامةالعامة حول بحث آليات العمل والمشاركة في اليوم العالمي للحد من الكوارث من خلال توزيع المهام المناطة بكل حسب تخصصه وبما لا يتداخل مع الصلاحيات المخوله له وضمن الامكانيات المتاحه ، والاتفاق على مواصلة الاجتماعات بشكل دوري لفعاليات اليوم العالمي للحد من الكوارث والحديث حول الخطط الاستراتيجيه للمحافظة والتي تهدف الى تقليل الخسائر.

وفي الختام تم الاتفاق على عقد لقاءات اخرى و ذلك بهدف توزيع المهام كل حسب اختصاصه وعدم التداخل بالمهام من اجل تقديم الخدمة الافضل في حالات الطوارئ.