الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإشراف التربوي بمديرية شمال غزة ينفذ سلسلة فعاليات تربوية

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 13:19 )
غزة-معا- نفّذ قسم الإشراف التربوي بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، عدة فعاليات تربوية وذلك لمناقشة تنفيذ الخطة السنوية المتعلقة بعمل المشرفين التربويين وإكساب المعلمين مزيدا من المهارات التربوية التي من شأنها النهوض بالعملية التربوية والتعليمية.

وقال رئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس إن الهدف من تلك الاجتماعات إعداد مواد إثرائية للمتميزين وتسكين الأهداف التربوية ووضع بنود اختبارية واختيار أنشطة هادفة لتحقيق الاهداف العامة التي وضعتها الوزارة ضمن تفعيل شعار "عام التعليم"، الذي أُطلق على العام الدراسي الجاري.

وأشاد أ.فارس بالدور الكبير الذي تلعبه الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في الوزارة من خلال وضع الخطط والبرامج التربوية الرامية الى النهوض بالواقع التربوي الفلسطيني.

كما أشاد رئيس قسم الإشراف التربوي بالانضباط والتفاعل الكبير الذي أبداه المعلمون من خلال التزامهم بحضور الدورات وورش العمل، مؤكدا أن ذلك حتما سيساهم في تنمية قدراتهم وإمكاناتهم المهنية والفنية على السواء، مشيرا في ذات الوقت أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من الأنشطة التربوية التي من شانها صقل قدرات المعلمين وتعزيز مواهبهم وتفجير طاقاتهم الإبداعية.

ففي مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية "أ" للبنات عقدت لجنة مبحث الرياضيات يومان دراسيان لمعلمي ومعلمات الرياضيات للصفين السادس والتاسع الأساسيين، وتضم اللجنة كلا من المشرفين التربويين أ.جهاد أبوجاسر، وأ.سامي بدر، وأ.أرواح كرم.

وأوضح أبو جاسر أن هدف الاجتماع مناقشة الاستعداد للامتحان الموحد المنوي عقده في نهاية الفصل الدراسي الحالي، وتوزيع الوحدات الدراسية على المعلمين وتحليلها ووضع بنود اختبارية، وإعداد نماذج للامتحان الموحد.

وأشار أبو جاسر إلى أنه تم الاتفاق على إعداد امتحان موحد على مستوى المديرية وذلك ضمن اختبارات نصف الفصل الدراسي حيث تم الاتفاق على عقده في الأول من نوفمبر المقبل وذلك لطلبة الصف التاسع، استعدادا للامتحان النهائي الموحد.

وتابع أبو جاسر أنه تم إعداد مادة تدريبية للفصل الدراسي الأول بمشاركة جميع معلمي الرياضيات للفصل الدراسي التاسع وتوزيعها على المدارس، إلى جانب إعداد مسابقات بين المدارس تم إقرار تنفيذها في السادس من ديسمبر المقبل.

وفي سياق متصل تم عقد اجتماع لمعلمات التربية الاسلامية للصفين الدراسيين الحادي عشر والثاني عشر بمشاركة مشرفة التربية الإسلامية أ.آمال الفلاح.

وكان مشرف التربية الرياضية أ.زياد خضر قد عقد اجتماعا لمعلمي التربية الرياضية بمركز التدريب التابع للمديرية.

كما تم عقد يومين دراسيين لمعلمي الصف الثاني الأساسي غير المتخصصين في تدريس المرحلة، بهدف الارتقاء بقدراتهم وتأهيلهم للتعاطي مع طلبة المرحلة الأساسية.