الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعنون يرحب بقرار اليونسكو ويعتبره خطوة في الاتجاه الصحيح

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 14:02 )
رام الله -معا- رحب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في بيان له صدر مساء أمس بالتوصية التي رفعها المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو مساء الاربعاء، إلى المؤتمر العام لليونسكوالذي سينعقد في نهاية تشرين الأول الحالي بمنج فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم" اليونسكو"وقال:إن هذه التوصية خطوة بالاتجاه الصحيح .

وأضاف الزعنون:" إن هذه الخطوة لدليل واضح على أن هناك دول تؤمن بالشرعية الدولية وبحق تقرير المصير ولهذا ايدت هذه الدول فلسطين لتكون عضواً في اليونسكو ولتكون عضوا كامل العضوية في الهيئة الاممية، وان هذه التوصية تعد اعترافا بالحقوق الفلسطينية المشروعة وانتصارا دبلوماسيا جديدا للقضية الفلسطينية .

وشكر الدول التي صوتت لصالح فلسطين ومنحت الشعب الفسطيني حقه بالانضام إلى المؤسسات الدولية والتي بلغ عددها 40 دولة: على الرغم من اصرار الولايات المتحدة الاميريكية على الانحياز الكامل لإسرائيل وتحريضها الأعضاء بعدم التصويت لفلسطين"

واستجهن الزعنون موقف الادارة الأميريكية والذي يخرجها من دور الوسيط النزيه إلى الشريك الكامل لأسرائيل .

ودعا الولايات المتحدة الاميريكية إلى مراجعة مواقفها الداعمة لاسرائيل حتى تتحقق العدالة الدولية باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران 1967 .

كما شكر الزعنون الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين على وقوفهم إلى جانب فلسطين بقبول فلسطين عضوا كامل العضوية في الاتحاد .