الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تشكل لجان فنية لدمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 18:22 )
الخليل - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اجتماعا تحضيريا وذلك لتشكيل لجنة فنية لمتابعة تكوين لجان توعوية تعمل نحو دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس، حيث ترأس اللجنة النائب الفني أ.إبراهيم قرعيش وشارك فيها عدد من رؤساء الأقسام ذوي العلاقة.

وفي بداية اللقاء قدم قسم الإرشاد التربية الخاصة شرحاً وافياً عن مهام اللجنة والتعريف بالنشاط المنوي عقده 16 تشرين الأول مع المؤسسات المعنية والمنسقة للنشاط، وتم تحديد عدة تجارب وقصص نجاح لذوي الاحتياجات الخاصة من طلبة ومعلمين وعاملين،كما تم وضع الآليات التي ستتعامل وفقها اللجنة والخدمات التي ستقدمها لهذه الفئة من خلال نشاطات منظمة بالتعاون مع باقي المؤسسات الداعمة والمشاركة.

من جهته أكد قرعيش على أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارسهم وأهمية تسهيل وجودهم ووصولهم إلى مدارسهم وتقديم خدمات نتشارك فيها كمجتمع فلسطيني متكامل مؤكدا على دور الإعلام في إبراز هذه القضية وطريقة التعامل معها وضرورة تعاون المجتمع المحلي وأولياء الأمور في النشاطات المنوي عقدها والتي تهدف إلى تعزيز دور ذوي الاحتياجات في مجتمعاتهم.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على نوعية المؤسسات التي ستشارك في الاجتماعات التحضيرية والخدمات التي ستقدمها، وعلى جدول أعمال خاص بالاجتماع المنوي عقده ومناقشة مدى فعالية تنظيم مشاركات مركزية.