الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابتان اثر قمع الاحتلال لمسيرة منددة بالاستيطان ودعما للاسرى

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 19:16 )
الخليل- معا- اصيب مواطنان بالاختناق اليوم الخميس، اثر قمع الاحتلال لمسيرة شعبية في الظاهرية تندد باعتداءات الستوطنين، وتضامنا مع الاسرى.

جاء ذلك خلال انطلاق مسيرة من امام مسجد الظاهرية الكبير بعد صلاة الظهر اليوم الخميس تندد باعتداءات المستوطنين وبمصادرة الاراضي وتضامنا مع الاسرى المضربين عن العام في سجون الاحتلال باتجاه خربة الشويكه المهدد بالاستيطان شرق مدينة الظاهرية جنوب محافظة الخليل في الضفة الغربية.

وكان على راس المسيرة امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي ورئيس بلدية الظاهرية المهندس سامي القيسية واعضاء المجلس البلدي ورئيس الغرفة التجارية الصناعية الزراعية في جنوب الخليل جلال المخارزة، واعضاء الغرفة التجارية وعضو اقليم حركة فتح جنوب الخليل الاستاذ كمال حسن الجبارين وكوادر حركة فتح في الظاهرية، وسكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فرع جنوب الخليل علاء الدرابيع.

وكذلك العديد من وكوادر جبهة النضال الشعبي ومدير مديرية زراعة جنوب الخليل المهندس امجد عمرو وعضو لجان الخير والاصلاح في الظاهرية الشيخ شريف مطير الوريدات وعضو لجان الخير والاصلاح في دورا الشيخ زياد ابو هليل وممثلين عن لجنة فعاليات ومؤسسات الظاهرية لدعم واسناد اهالي خربة شويكه المهدد بالاستيطان واصحاب الاراضي والمزارعين والعشرات من اهالي مدينتي الظاهرية ودورا وعددا من المتضامنون الاجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الاعلام الفلسطينية ورددو الشعارات الوطنية المطالبة باطلاق سراح الاسرى من سجون الاحتلال والمنددة بمصادرة الاراضي وبالاستيطان وبجدار الضم والتوسع المؤيدة للقيادة الفلسطينية وللرئيس محمود عباس.

وبعد وصول المسيرة قام المشاركون بري كافة اشجار الزيتون التي تم الاعتداء عليها في الايام القليلة الماضية بمياه جلبت بواسطة صهاريج من بلدية الظاهرية.

والقى عضو اقليم فتح جنوب الخليل كمال حسن الجبارين كلمه اشاد بها بصمود المزارعين واصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة فوق اراضيهم.

وتحدث سكرتير جبهة النضال الشعبي جنوب الخليل علاء لدرابيع مثمنا عاليا تكاتف جميع اطياف مدينة الظاهرية في تصديهم لاعتداءات المستوطنين على رعاة الاغنام واغنامهم واراضي المواطنين واشاد بصمود اهالي الاهرية وبصمود الاسرى في سجون الاحتلال.

وفي نفس السياق، اعرب رئيس بلدية الظاهرية المهندس سامي القيسية عن وقوف البلدية واهالي الظاهرية الى جانب اصحاب الاراضي المهددة واصحاب الاغنان ورعاتهم، مؤكدا حق المواطنين في الرعى والزراعة والحركة بدون أي عوائق او اعتداءات.

ومن جانبه شكر الامين العام للجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي مؤسسات وفعاليات الظاهرية وعلى راسها البلدية والغرفة التجارية وحركة فتح وجبهة النضال الشعبي التي شاركت بشكل واسع ولافت، مؤكدا على ضرورة ان يحذوا كافة الامناء العامين لجميع التنظيمات والاحزاب الفلسطينية حذو امين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الدكتور احمد مجدلاني باصدار التعليمات لقيادات واعضاء تنظيماتهم واحزابهم للمشاركة الفاعلة في المقاومة الشعبية وفي فعاليات مناهضة الجدار العنصري والاستيطان.

واضح ان المستوطنين قد تراجعوا عن اعتداءاتهم التي ارتكبوها في الايام الماضية في منطقة شويكه امام يقظة المزارعين واصحاب الاراضي التي تم اعدام اشجار زيتونها واصحاب الاغنام التي تم اعادتها بعد سرقتها من قبل المستوطنين.

وقال ان المستوطنون لصوص ويقظتنا تفشل مخططاتهم كما حدث في شويكه واكد الشيوخي على ضرورة التضامن مع اصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة ومع الاسرى الابطال القابعين في سجون الاحتلال بشكل دائم وغير موسمي، مشيدا بتضحيات الاسرى الذين ضحو بانفسهم من اجل حرية فلسطين وشعبها العظيم.