الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقوم بعمليات هدم وتجريف في خربة الفارسية شرقي طوباس

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 18:30 )
طوباس - معا - اكد الناطق الاعلامي لفصائل العمل الوطني في محافظة طوباس بسام مسلماني بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي تقوم بعمليات هدم وتجريف واسع في منطقة الفارسية منذ ساعات صباح اليوم الخميس.

واضاف مسلماني ما زالت قوات الاحتلال تمارس كل اشكال الارهاب والتخريب والتدمير بحق ممتلكات المواطنين في منطقة الاغوار الشمالية في محاولة يائسة مستمرة الابعاد وتهجير سكان هذه المناطق عن اراضيهم وممتلكاتهم.

ويأتي هذا التصعيد الاسرائيلي الخطير متزامنناً مع ما تقوم به ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية من ممارسات اذلالية قمعية بحق ابناءنا الاسرى الذين يخصصون اضرابهم المفتوح لليوم العاشر على التوالي من اجل وقف هذه الممارسات والاجراءات اللاانسانية التي يتعرض لها الاسرى في سجونهم ومعتقلاتهم.

وادانت الناطق الاعلامي ان هذه الاجراءات اللاانسانية، ودعا المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته تجاه هذه المجازر وهذه الفضائع التي يمارسها هذا الاحتلال.

كما ادان عارف دراغمه رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الاغوار الشمالية هذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المواطنين في الفارسية والمالح من اعتداء على بركساتهم وحضائر اغنامهم وخيمهم واعتبر ذلك جزءا من مسلسل خطير تتبعه حكومة اليمين منذ زمن في هذه المنطقة لتهجير سكانها وابعادهم عن اراضيهم وممتلكاتهم.

بدوره ادان محمود صوافطة رئيس لجنة تنسيق الفصائل في المحافظة ما اقدمت عليه سلطات الاحتلال وان الحرب التي تشنها سلطات الاحتلال تتسع دائرتها في كل المجالات واخرها حربها على الاسرى في سجون الاحتلال وعمليات الهدم والتجريف.