الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الدولي ومجلس ادارة النفايات في الجنوب يبحثان سبل الشراكة

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 19:34 )
الخليل- معا- التقى خالد العسيلي رئيس المجلس المشترك الاعلى لادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية اليوم الخميس، رئيس بلدية الخليل مع "فرانك بوسكيت" رئيس قطاع التنمية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لدى البنك الدولي، وإبراهيم الدجاني رئيس الفريق الفني للمشروع ودينا عبد الله ممثلة عن البنك الدولي.

وذلك بحضور المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة و المهندس ياسر الدويك المدير التنفيذي للمجلس الاعلى لادارة النفيات الصلبة في محافظتي الخليل وبيت لحم.

وتأتي هذه الزيارة بمناسبة استلام "بوسكيت" مهام منصبه الجديدة والتي استهلها بزيارة الى رئيس المجلس المشترك الأعلى، رئيس بلدية الخليل وذلك للاطلاع على مستجدات العمل في مشروع ادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية والتركيز على متانة العلاقة التي تربط البنك الدولي والمجلس المشترك من خلال المشاريع والبرامج المشتركة الهادفة الى تطوير قطاع ادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية.

واطلع العسيلي الضيف على التقدم الحاصل في مشروع ادارة النفايات الصلبة والمتمثل بالمباشرة باعمال انشاء مكب النفايات المركزي الذي يخدم محافظتي الخليل وبيت لحم بالاضافة الى سير العمل في بعض الحيثيات الاخرى المتعلقة بالمشروع والذي خطى مراحل متقدمة في التنفيذ.

وقال العسيلي ان التعاون في انجاز عدد من المشاريع المشتركة بين الهيئات المحلية في المحافظتين من جهة البنك الدولي من جهة اخرى اكدت على ان العمل ضمن فريق واحد هو سبب اساسي في نجاح وانجاز المشاريع كما ان الاصرار على تنفيذها والرغبة الحقيقة في خدمة المواطن الفلسطيني بما يحقق له العيش ضمن بيئة صحية سليمة يعتبر اساسا في انجازها ايضا.

واضاف العسيلي اننا نامل في تعاون اكبر وتفعيل لمشاريع حيوية واساسية تهم المواطن الفلسطيني وتحسن واقع حياته اليومية وننظر بامل كبير في ان يقدم البنك الدولي الدعم اللازم لهذه المشاريع كما قدم بسخاء لمشروع ادارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية.

من جانبه اعراب "بوسكيت" عن اعجابه وتقديره لاهمية البرامج المنجزة والمنفذة من قبل المجلس المشترك وعبر عن اهمية استمرار دعم البنك الدولي لبرامج الهيئات المحلية وتوجهاتها الهادفة الى تطوير و تحسين الخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء وقبل ان يتبادل الطرفان الهدايا التذكارية اشار" بوسكيت " الى ان هناك مجموعة من الدراسات سيقوم بتنفيذها البنك الدولي تهدف الى رفع وبناء قدرات الهيئات المحلية في مجالات مختلفة ومن ضمنها رفع قدرة البلديات على جباية المستحقات المترتبة على المواطنين ضماننا لديمومة جودة الخدمات المقدمة ثم قاموا بجولة ميدانية شملت عدد من المشاريع قيد التنفيذ.