الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تؤكد وجود اهتمام مصري لضمان تنفيذ اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 07/10/2011 الساعة: 06:04 )
غزة- معا- أكد خالد لبد عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ان القيادة المصرية تولي ملف المصالحة الفلسطينية اهتماما كبيرا وتفرد له متابعه حثيثة من اجل ضمان تنفيذ اتفاق المصالحة.

وأوضح لبد الذي عاد إلى غزة بعد زياره قام بها الى جمهوريه مصر العربية التقى خلالها مع مسئولين مصريين ان القيادة المصرية تواصل اتصالاتها مع جميع الأطراف لا سيما المستقلة منها والشخصيات الاعتبارية والوجهاء والشخصيات العشائرية والأكاديميين والشعبية والجماهيرية بالاضافه الى الفصائل حتى يتم الضغط على حركتي حماس وفتح حتى يتم تنفيذ اتفاق المصالحة على ارض الواقع.

وشدد عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على ان القيادة المصريه ترى ان ما حدث في الأمم المتحده بخصوص عضويه فلسطين يتطلب توحدا فلسطينيا في هذه المرحلة الخطيره والهامه من تاريخ القضيه الفلسطينية ليتمكن الفلسطينيون من مواجه اسرائيل بشكل حضاري ووطني متحد وليتمكنوا من حشد التاييد والتعاطف الدولي حول قضيتهم العادله.

واوضح لبد ان خطاب أبو مازن التاريخي فتح أمام القضية الفلسطينية بابا مهما جدا يستوجب الإسراع بانجاز اتفاق المصالحة وانه يجب إنهاء الانقسام الان أكثر من أي وقت مضى لان استمراره مصلحة اسرائيلية.

واضاف خالد لبد قائلا: استحقاق ايلول يشكل نقطه مهمة في تاريخ القضية الفلسطسنية وهي خطوة من خطوات سلاح الفكر السياسي والدبلوماسي وبديل مهم أمام جمود عملية السلام والمفاوضات العقيمة، وان الشعب الفلسطيني يتطلع للحرية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بتأييد دول العالم في الأمم المتحدة ونأمل تتويج هذا الاعتراف بانهاء الانقسام الفلسطيني وتنفيذ استحقاق المصالحة ومطالبة طرفي الانقسام بالتوقف عن اهانة الشعب الفلسطيني واحترام ارادته في المصالحة كمطلب اساسي لكل ابناء الشعب الفلسطيني.

كما دعا عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أطراف المصالحة الى تنفيذ اتفاق المصالحة وتطبيق ما تم التوقيع عليه في القاهرة منذ أكثر من 6 شهور برعاية أشقاءنا في جمهورية مصر العربية.

واعتبر حالة الجمود التي تسيطر على تنفيذ اتفاق المصالحة بأنها بمثابة "إهانة لرغبة الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام المؤسف ويمثل تعزيزا لحالة الفرقة الفلسطينية ويتماشى مع تطلعات الاحتلال الإسرائيلي في استمرار الانقسام".

على صعيد اخر ابرق لبد بتهاني تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة للقيادة المصريه في ذكرى نصر 6 اكتوبر المجيد عندما رفعت الكرامه العربية راسها عاليا وانتصر الحق على الباطل واستردت مصر اراضيها لامحتله من قبل الاحتلال الاسرائيلي متنميا للقيادة المصريه الحاليه المضي على طريق التحرير والنصر.