الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاسرى: معركة "الامعاء الخاوية" ضد حكومة نتنياهو وستستمر

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 13:41 )
بيت لحم- معا- اكد وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ان معركة "الامعاء الخاوية" التي يخوضها الاسرى تأتي هذه المرة ضدد حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة بالاضافة إلى ادارة السجون الاسرائيلية، مشددا على ان المعركة مستمرة حتى تحقيق مطالب جميع الاسرى.

جاء ذلك اثناء المهرجان الجماهيري الذي نظمه مركز شباب مخيم الدهيشة الاجتماعي مساء الجمعة، ضمن الفعاليات التضامنية مع الاسرى في معركة "الامعاء الخاوية" لليوم 11 على التوالي، وذلك بالتنسيق مع لجنة التضامن مع الاسرى والقوى الوطنية.

وفي اتصال هاتفي قامت به غرفة تحرير "معا" مع الوزير قرائع، قال إن هناك جلسة حوارية حاسمة يوم الاثنين القادم بين الاسرى وادارة السجون، وإذا لم يترتب عليها أي شيء ايجابي، سيكون يوم الثلاثاء المقبل إضراب عام يشمل كافة الأسرى وسيكون هذا اليوم نقطة الفصل لهذه الخطوة.

|148502|واوضع قراقع ان اسرى سجن "ريمون" سيعلقون اضرابهم يوم غد السبت بسبب الاعياد اليهودية.

واكد قراقع خلال كلمته بالمهرجان، على اهمية مواصلة وتصاعد الفعاليات للضغط على اسرائيل، موضحا ان حالة الاسرى في وضع صحي صعب.

وحيا قراقع الاسرى في سجون الاحتلال، والاسير احمد سعدات ومروان البرغوثي وجميع الاسرى.

من جانبه قال مروان الاحمر مسؤول العلاقات العامة والاعلام في مركز شباب مخيم الدهيشة في اتصال مع "معا"، ان المهرجان الذي نظم اليوم امام صرح الشهيد في مخيم الدهيشة يأتي في اطار التأكيد على اهمية مواصلة الفعاليات للوقوف مع الاسرى بمعاناتهم.

والقى ممثلو الفصائل عددا من الكلمات، اكدوا فيها على استمرار التضامن مع "ثورة الكرامة" التي يخوضها الاسرى في اضرابهم، مؤكدين ان الشعب الفلسطيني يرفض الخضوع.

وشارك في المهرجان جمع من ابناء مخيم الدهيشة، وتعالت اصوات الاغاني الوطنية والاهازيج المؤيدة والمتضامنه مع الاسرى.