الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: مسيرة مشاعل الحرية تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 07/10/2011 الساعة: 22:36 )
الخليل- معا- نظم نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبالتنسيق مع القوى ولجنة اهالي الاسرى مسيرة مشاعل تضامنا مع الاسرى في معركة الامعاء الخاوية حيث انطلقت المسيرة من امام جدارية عيون سارة بجانب ملعب الحسين الساعة السادسة مساء باتجاه خيمة الاعتصام المقامة على دوار ابن رشد وشارك في المسيرة حشد من اهالي الاسرى والاسيرات والنائب عن كتلة فتح ابو علي يطا وممثلي القوى السياسية واللجنة الشعبية في بلدة بيت امر وشباب نادي الاستقلال الرياضي.

وحمل المشاركون مشاعل أضاءت شوارع الخليل ويافطات داعمة لاسرانا في معركتهم ومطالبة بمحاكمة مرتكبي الجرائم بحق الاسرى داخل السجون وهتف المشاركون بحرية الاسرى ودعمهم في معركتهم البطولية.

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في الخليل ان مسيرة مشاعل الحرية جاءت تعبيرا عن نضال وتضحيات اسرانا الابطال من اجل الدفاع عن انسانيتهم وكرامتهم والتي يحاول الاحتلال من خلال اجراءاته القمعية كسر ارادة الصمود لديهم والعمل على اذلالهم.

وقال النجار ان ما يحدث داخل السجون هو سياسة ثأرية انتقامية بحق الاسرى مطالبا المجتمع الدولي التدخل من اجل وقف الهجمة المسعورة والغير مسبوقة بحق اسرى الحرية.

وقال عبد العليم دعنا ممثل القوى السياسية ان فعاليات التضامن تستمر مع الاسرى حتى تحقيق كافة مطالبهم الانسانية.

وقال فهمي شاهين عضو المكتب السياسي لحزب الشعب ان القوى ستلتئم من جديد لوضع برنامج استكمالي تصاعدي للتضامن مع الاسرى في معركتهم البطولية.

ومن ضمن فعاليات محافظة الخليل غدا السبت الساعة 11 صباحا سيكون هناك لقاء مع رئيس بعثة التواجد الدولي في الخليل لتسليمهم مذكرة قانونية حول وضع الاسرى داخل سجون الاحتلال.