الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية تفوح تنظم احتفال جماهيري حاشد بمشاركة وزير الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 08:58 )
الخليل -معا- نظمت بلدية تفوح احتفال جماهيري حاشد بحضور عضو اللجنة المركزية عباس زكي، ووزير الحكم المحلي الدكتور خالد فهد القواسمي والوفد المرافق له، مدير مديرية الحكم المحلي- الخليل- المهندس رشيد عوض والوفد المرافق، والدكتور عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات والوفد المرافق, والعديد من قادة العمل الوطني والأجهزة الأمنية والمؤسسات الأهلية القاعدية، وسط حشد جماهيري كبير ومشاركة مجتمعية فاعلة دعماً لخطة تفوح التنموية الإستراتيجية، ضمن فعاليات إطلاق خطة تفوح للأعوام 2012-2015 بعنوان التخطيط التنموي الاستراتيجي صدى لصوت المواطن وعلى طريق إقامة الدولة الفلسطينية تحت رعاية وزارة الحكم المحلي ضمن إطار برنامج تطوير البلديات, ويقوم صندوق تطوير و إقراض البلديات بدعم إعداد خطة تنموية إستراتيجية لـ 41 بلدية في المحافظات الشمالية والجنوبية (الضفة و غزة).

وفي هذا الصدد أشاد رئيس بلدية تفوح نمر خمايسة بالدور الكبير الذي قامت به اللجان المختلفة وعلى وجه الخصوص ولجان التخطيط الاستراتيجي وفريق التخطيط الأساسي، ولجنة البناء المؤسسي، ولجنة أصحاب العلاقة والأولويات، ولجان العمل المتخصصة إضافة إلى كل من ساهم في إعداد وإخراج الخطة الإستراتيجية لبلدة تفوح، مروراً بمرحلة تحليل أصحاب العلاقة، وإعداد وإخراج التقرير التشخيصي الأول الشامل لبلدة تفوح للعام 2011، والإطار الاستراتيجي التنموي، وتقرير البناء المؤسسي، وخطة تفوح التنموية الإستراتيجية، عمار يا تفوح عمار يا فلسطين، وأكد على الجهد البارز لاستشاري صندوق تطوير وإقراض البلديات /مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت، منوها إلى المشاركة الفاعلة للمجتمع المحلي.

كما قدم رئيس البلدية شكره لوزير الحكم المحلي، وصندوق تطوير وإقراض البلديات على دورهم المميز والدعم الكبير الذي يقدمانه لكافة البلديات وبلدية تفوح على وجه الخصوص، وشكر كافة المانحين للسلطة الوطنية الفلسطينية وعلى رأسهم شركاء الصندوق ( السلطة الوطنية الفلسطينية، وكالة التنمية البلجيكية، الحكومة الهولندية، الوكالة الألمانية للدعم الفني، بنك التنمية الأماني، البنك الدولي، الوكالة السويدية للتنمية، الوكالة الدنماركية للتنمية، وكالة التنمية الفرنسية) .

هذا وتخلل الحفل الإعلان عن مخرجات الخطة التنموية الإستراتيجية وعرض منهجية العمل، والرؤية المجتمعية لبلدة تفوح، والمشاريع التنموية المقترحة، وخطة التنفيذ والرقابة والتقييم، إضافة إلى نماذج من توصيف لبعض المشاريع وتوصيفها مكانياً، وعرض موازنات وكلفة كل مشروع، والشراكات المجتمعية مع القطاع الخاص، من قبل فريق التخطيط الأساسي، في لقاء ظهرت فيه علامات الرضى والسرور للحضور.

وتم عرض فيلم وثائقي عن المشاركة المجتمعية في بلدية تفوح مما مميز الخطة ودعم نجاحها، وكما وتم تكريم كافة المشاركين في إعداد الخطة الإستراتيجية بشهادات تقديرية. وعرض فني رائع لفرقة الدرازة للدبكة الشعبية.

وقامت البلدية بنشر التقرير التشخيصي والخطة الإستراتيجية باللغتين العربية والانجليزية مع نسخة آلـــ CD ضمت كليهما مع حفل إعلان إطلاق خطة تفوح التنموية الإستراتيجية، كما تم نشر الإطار الاستراتيجي العام والأهداف والقضايا التنموية ومراحل إعداد الخطة الإستراتيجية ضمن نشرة حملت عنوان عمار يا تفوح عمار يا فلسطين مع نسخة من آلــ CD وتم توزيعهما على الجهات ذات العلاقة وصندوق تطوير وإقراض البلديات، وزارة الحكم المحلي، ومديرية الحكم المحلي الخليل وكافة المشاركين من المجتمع المحلي والشركاء.

وفي نهاية الحفل عبر الحضور عن دهشتهم من تنظيم الحفل في هذه المناسبة. وتمنوا أن تكون الخطط التنموية الإستراتيجية خطوة على طريق بناء مؤسسات الدولة مع قرب استحقاق أيلول وحصول فلسطين على اعتراف أممي بدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشريف بقيادتنا الحكيمة بقيادة محمود عباس أبو مازن.