الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو ليلى يندد بقرار بناء 300 وحدات استطيانية جديدة في القدس

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 11:09 )
رام الله -معا- ندد النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، بقرار بلدية الاحتلال في القدس ببناء 300 وحدة استيطانية جديدة ، معتبرا هذا القرار تحد واضح للعالم ولقرارات الشرعية الدولية والتي تدعو إسرائيل إلى وقف جميع الإجراءات والتدابير السياسية والأمنية والإدارية في مدينة القدس المحتلة وتعتبرها باطلة ولاغية وغير شرعية .

وقال ابو ليلى ان سلطات الاحتلال تواصل تحديها للعالم من خلال القرار الجديد الذي يقضي ببناء 300 وحدة استيطانية جديدة في احياء القدس المحتلة ، والذي ياتي بعد ايام قليلة من قرار اسرائلي مماثل ببناء 1100 وحدة اخرى في القدس ، ضاربة بعرض الحائط كافة القوانين الدولية ، وفي محاولة اسرائيلية لفرض امر واقع على المدينة المحتلة .

واضاف ابو ليلى ان سلطات الاحتلال تعمل بشكل حثيث لفرض واقع جديد في مدينة القدس المحتلة ، من خلال عمليات التهويد التي تقوم بها ، وكذلك من خلال ما تقوم به من عمليات ترحيل تستهدف ابناء المدينة المقدسة في محاولة منها لتغير الواقع الديمغرافي فيها .

واشار ابو ليلى الى إن سلطات الاحتلال تشن حربا مفتوحة على كل مكونات مدينة القدس المحتلة ، بهدف فرض امر واقع عليها وترحيل اهلها .

ونوه ابو ليلى الى ان دولة الاحتلال تضرب بعرض الحائط كافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية ، وهي تواصل يوميا سرقة الأرض الفلسطينية والتوسع في الاستيطان وبغطاء أمريكي ، مؤكدا على أن مواصلة بناء الوحدات الاستيطانية يمثل جريمة جديدة في مسلسل الجرائم ، التي ترتكبها سلطات الااحتلال الاسرائيلي حق أبناء شعبنا الفلسطيني.

ودعا ابو ليلى المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ قرار واضح بإدانة الاستيطان، ووقفه فورا ، محملا الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عن فشل وتوقف عملية السلام من خلال تماديها في التنكر لمرجعيات السلام وقرارات الشرعية الدولية ، مشددا على ضرورة وجود قرارات وخطوات عملية ملموسة لردع العنجيه الإسرائيلية ، وعدم اكتفاء المجتمع الدولي بالاسف لاستمرار سلطات الاحتلال في بناء وتوسيع المستوطنات المقامة على الاراضي الفلسطينية .