الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يؤكد مواصلة العمل لتنظيم أسواق المدينة

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 16:07 )
بيت لحم- معا- اكد محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل انه سيواصل العمل على ترتيب شوراع مدينة بيت لحم بما يليق بسمعة وتاريخ المدينة لكن هذه الجولات، وهذا العمل يجب ان يكون بإستراتيجية وخطة عمل نتمنى ان يتم وضعها وتنفيذها ولو بشكل تدريجي ووفق الامكانيات والظروف الصعبة التي تعايشها البلدية والمحافظة وكافة الجهات رسمية او اهلية.

وفي تفاصيل زيارة المحافظ الى شوارع مدينة بيت لحم برفقة نائب رئيس البلدية جورج سعادة وسامي ثلجية من الغرفة التجارية والرائد زايد الشاعر مدير شرطة مدينة بيت لحم، حيث اطلع المحافظ على الاوضاع والجهود الحالية الرامية لتنظيم الاسواق في بيت لحم خصوصا فيما يتعلق بوضع المزارعين والمزارعات والاماكن التي تقترحها البلدية لتكون سوقا دائما لهم.

واكد المحافظ على اهمية ايجاد منطقة تليق بالمزارعين وتوفير كل الاحتياجات لهم لان ترتيب بيت لحم يجب ان يحفظ حقوق المزارعين الذين يناضلون ويصمدون في اراضبهم وبالتالي يجب على الجميع السعي من اجل راحتهم داعيا بلدية بيت لحم الى ترتيب الموقع المقترح وتوفير كل الاحتياجات اللازمة قبل نقل المزارعين اليه.

ودعا المحافظ حمايل التجار واصحاب المحلات الى عدم وضع بضائعهم على الارصفة لانها تعيق المواطنين وتؤثر على حركة السير، مطالبا العديد من التجار ازالة بضائعهم عن الارصفة.

كما دعا البلدية الى العمل على مراقبة الاسواق بشكل اكبر وانهاء معاناة المواطنين الذين يعانون من تجمع النفايات المتراكمة نتيجة اضراب موظفي البلدية، مشددا على انه لا يعقل ان يتم اهمال موضوع النفايات المتراكمة حتى لو كان هناك اضراب للموظفين وهو اضراب مشروع، ولكن ذلك يجب الا يعني اهمال وتأجيل تراكم النفايات لحين حل هذا الاضراب، داعيا جميع الاطراف لحل الاشكالية حفاظا على المواطن وصحته.

كما دعا بلدية بيت لحم الى متابعة الحفر في شوارع مدينة بيت لحم واسواقها حيث اوضح لنائب رئيس البلدية انه شاهد حفرا وطلب من البلدية اصلاحها لكنه يعود اليوم ويراها موجودة واتسعت حيث اوضح المواطنون له ان العديد من المواطنيين رجالا ونساء يقعون على الارض ضحايا لهذه الحفر.

واكد المحافظ حمايل على ان كل هذه الاجراءات التي يدعو الى تنفيذها تهدف الى خدمة مدينة بيت لحم وسكانها سواء كانوا تجارا او مواطنيين متمنيا ان يزور المدينة بالمرة القادمة وقد انتهت الكثير من القضايا التي شاهدها.

وبحث المحافظ حمايل ونائب رئيس البلدية ميدانيا امكانية اعادة تشغيل السوق القديم، حيث اكد المحافظ عدم قانونية ابقاءه مغلقا بحجة ان هناك مستأجرين لكنهم لا يعملون، وطلب المحافظ من البلدية مراسلة المستأجرين فإما أن يعودوا للعمل أو يتم سحب تراخيصهم لتمنح للمزارعين وليس للتجار وبذلك يتم انهاء ملف ازمة المزراعين المنتشرين في الشوراع.

نائب رئيس البلدية اشار الى ان البلدية تبذل جهودا حثيثة للعمل من اجل حل كافة الاشكاليات الجاري الحديث عنها، مشيرا الى ان الاشكالية تتعلق بعدم الاستمرار في الحملات التي تنفذ لاسباب مختلفة.

واشار سعادة الى ان البلدية بذلت وتبذل جهودا لكن هناك اشكاليات عدم التزام من قبل المزارعين والتجار واصحاب المحلات مطالبا بحملات متواصلة من مختلف الجهات الرسمية.

كما اكد سعادة ان مجلس البلدية سيقوم بمتابعة كافة ما طرح من قضايا واشكاليات ويتحذ الاجراءات وعلى راسها موضوع السوق القديم وتشغيله وموضوع توفير الاحتياجات للمزارعين في حال نقلهم وتثبيتهم بموقع واحد.