السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وديا بكرة القدم: المكبر يتفوق على الخضر

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 14:38 )
بيت لحم- معا- الدائرة الاعلامية في نادي الخضر- تحت قيادة مدربه الجديد نسيم اغبارية ، حقق فريق جبل المكبر فوزا صعبا على شباب الخضر بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة الودية الكروية التي جمعتهما على استاد الخضر.

المباراة جاءت اخوية ووقف المدربان على امكانيات لاعبيبه من خلال التبديل المفتوح ومشاركة اكبر عدد من اللاعبين.

شهدت المباراة اداء مميز من كلا الفريقين وان كان الامر يصب في مصلحة المكبر من خلال السيطرة على مجريات اللعب في الشوط الاول وامتلاك زمام الامور دون الوصول للمرمى .اما الخضر فلم يقنع كثيرا ولعب مدافعا معتمدا على الكرات المرتده وان لم يقف الحظ الى جانبه عندما اهدر العديد من الفرص المحققه منها من تم اخراجها من على خط المرمى .

وشهدت الدقيقة 6 اولى فرص المباراة عندما تقدم خليل شقيرات واستلم الكرة في الصندوق وسددها فارتطمت بالقائم الايمن وعادت .

المكبر كان الافضل من حيث الانتشار في اركان الملعب والاستحواذ الاكبر على الكرة والوصول الى المرمى .

وفي الدقيقة 11 مجهود فردي من علي عايش عندما انسل بالكرة من ميمنة دفاع المكبر ثم ارسلها عرضية للمتواجد في الصندوق احمد الشولي الذي سددها بيسره بين احضان الحارس فهد هلسه.

استمر المكبر في شن الهجوم الضاغط وكاد ان يصل الى المرى في الدقيقة 24 عن طريق ماهر جبارين لولا يقظة المدافع جادالله يوسف عندما تكفل بابعاد الكرة في اللحظات الاخيرة .

اجمل الفرص الخضراوية كان في الدقيقة 26 مجهود فردي من رؤوف القربي اخترق المدافعين انفرد مع الحارس ثم سدد لكن الى الخارج .

في الربع الساعة من زمن الشوط حسن الخضر من ادائه وكاد ان يفتتح التهديف في الدقيقة 33 ، ضربة ركنية نفذها محمود الشولي ارتقى لها القربي غمزها براسه وصلت الى خط المرمى ابعدها رافت عياد في اللحظة الاخيرة .

في الشوط الثاني حمل معه الكثير هفوات دفاعية للخضصر كلفته في الدقيقة 48 هدف للمكبر عن طريق محمد عواد عندما اخ1 الكرة براسه من مدافعين وانفرد مع الحارس وبكل ثقة اودعها الشباك .

الرص الخاليةكانت صالح الخضر في الدقيقة 50 علي عايش يراوغ اكثر من مدافع ينفرد مع الحارس سددها اخرجها المدافع من على خط المرمى ، تتهيأ امام المدافع المتقدم جادالله وامام المرمى الفارغ صوبها ارتطمت بالقائم الايسر والى الخارج .

بعدها بدقيقيتين فرصة اخرى للخضر لكن راسية علي عايش اخذت طريقها الى الخارج .

وشهدت الدقيقة 56 منحنة اخر في المباراة عندما احتسب الحكم ضربة جزاء للمكبر بعد عرقلة علي ابو صرة احد المهاجمين طرد على اثرها ، سجل منها خليل شقيرات هدف فريقه الثاني .

اجرى مدرب الخضر عدة تغييرات لتفعيل خطي الهجوم والوسط وامام هذا حسن الخضر من ادائه واصبح ندا للمكبر رغم تاخرخ بهدفين وهاجم باستبسال لتقليص النتيجة ، لكن سوء الطالع والحظ لازم المهاجمين .

الدقيقة 66 ضن الجميع ان هدفا للخضر ، عندما سدد محمود الشولي الكرة ارتطمت بالقائم وعادت على خط المرمى وصلت الى عاي عايش سددها تالق الحارس في ابعادها في لقطة مثيرة ومدهشة للغاية .

الدقيقة 78 احمد زكريا اخترق المدافعين وسدد الكرة الحارس تالق في ابعادها لتتهيأ امام محمود الشولي الذي قام بدوره تصويبها نحو المرمى لكن مرة اخرى المدافع ابعدها .

وفي الدقيقة 82 احتسب الحكم ضربة جزاء للخضر نفذها البديل علي ابو غليون لكن الحارس زاهر النمري تصدى لها .

بعدها بدقيقة سجل صدام حسن هدف الخضر الاول عندما سدد كرة عن بعد خادعت الحارس وسكنت شباكه .ضغط الخضر من اجل التعديل لكن دون جدوى .

وشهدت الدقيقة 88 تسجيل المكبر هدفه فريقه الثالث عندما قام بمجهود فردي ثم سدد كرة جميلة من خارج الصندوق استقرت في المقص العلوي لزاوية المرمى اليمنى.

ومع الدقيقة الثالثة من بدل الضائع دون علي ابو غليون اسمه بهدف جميل لصالح الخضر عندما استلم الكرة في الصندوق ثم ادار نفسه وسدد الكرة بيسراه على يمين الحارس والى داخل المرمى .

حكم المباراة للساحة اكرم البلبول وساعده ناصر واحمد البلبول .