الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للنقابات المهنية ولجنة الأسرى بغزة دعما للأسرى

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 14:56 )
غزة-معا- نظمت النقابات المهنية في قطاع غزة بالتعاون مع لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية اعتصاما تضامنيا مع الأسرى في سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة، شارك فيه العشرات من أهالي وأمهات الأسرى وأعضاء المجلس التشريعي، ومدراء المؤسسات الأهلية والرسمية، وممثلو القوى الوطنية.

وتأتي هذه المشاركة في إطار الحملة التي تقودها من اجل نصرة ومساندة الأسرى في السجون الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على الإجراءات القمعية من قبل إدارة السجون .

وقال محمد صيام رئيس نقابة الموظفين "وجودنا اليوم هو رسالة تضامن ووفاء للأسرى الفلسطينيين الذين قدموا كل ما يملكون من حريتهم من أجل الوطن لذلك نقدم لهم اليوم كل ما بأيدينا من الجهد والعرق والمال من أجل الإفراج عنهم".

وأكد صيام أن النقابات المهنية ولجنة الأسرى ستستمر بالإضراب من أجل الضغط على الاحتلال لوقف الإجراءات القمعية التعسفية ،و الاستجابة لمطالب الأسرى في سجون الاحتلال .

وقال أبو محمد الحسنى المتحدث باسم لجنة أهالي الأسرى ووالد الأسير علي الحسنى أن خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام مقر الأمم المتحدة أعاد النصاب لقضية الأسرى العادلة.

وطالب الحسنى القيادة الفلسطينية بالتحرك السياسي والدبلوماسي العاجل والجاد ,بالاضاقة إلى متابعة مستمرة من أجل الضغط باتجاه حل قضية الأسرى حلا عادلا يقضي بنيل حريتهم ، والوقوف إلى جانبهم في ظل الإجراءات التي يمارسها الاحتلال.

كما أشار إلى ضرورة استجابة المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية لمطالبهم التي لم يتم الرد عليها من أجل إبراز قضية الأسرى ورفعها بالمحاكم الدولية لنيل حريتهم .