السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوزبكستان والهند تبلغان نهائيات الناشئين

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 14:50 )
طشقند – معا - نجح منتخب أوزبكستان في الحصول على بطاقة التأهل إلى نهائيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً عقب فوزه على البحرين 2-0 يوم الجمعة على ستاد هيئة النقل ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات.

وسجل دوستونبيك حمداموف (45+2) وإبراهيم عبدوللاييف (49) هدفي الفوز لصالح المنتخب الأوزبكي.
وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً ضمنت الهند أيضاً الحصول على بطاقة التأهل للنهائيات عقب فوزها على طاجيكستان 4-1.

وسجل كيانغتي لالرامزاوفا (26) وراي اوتام (43) وغولوي سارثاك (61) ولالهليمبويا دانيال (90+1) أهداف الهند، وكومرون تورسونوف (17 من ضربة جزاء) هدف طاجيكستان.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات وبفارق المواجهات المباشرة أمام الهند ليضمن الفريقين بلوغ النهائيات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان ونقطة للبحرين ولا شيء لقرغيزستان.

وتقام الجولة الخامسة والأخيرة يوم الأحد حيث تلتقي البحرين مع قرغيزستان في حين تلعب أوزبكستان مع طاجيكستان.

ويتأهل إلى النهائيات التي تقام العام المقبل أول فريقين في كل مجموعة من المجموعات السبع، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث في مجموعات غرب آسيا، وأفضل فريق يحتل المركز الثالث في مجموعات شرق آسيا.

وتأهل إلى النهائيات لغاية الآن إلى جانب أوزبكستان والهند كل من العراق وإيران عن المجموعة الأولى والكويت واليمن عن الثانية وعمان وسوريا عن الرابعة وكوريا الشمالية والصين عن الخامسة واليابان وكوريا الجنوبية عن السادسة وتايلاند وأستراليا عن السابعة، إلى جانب لاوس صاحبة أفضل مركز ثالث عن شرق آسيا، في حين تبقت بطاقة واحدة لصاحب أفضل مركز ثالث في غرب آسيا.

* موقع الاتحاد الاسيوي