الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

شبكة المنظمات الاهلية تدين قرار الكونغرس بخصوص التمويل

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 15:16 )
غزة - معا - جددت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية رفضها للتمويل المشروط، وادانت قرار الكونغرس الامريكي تجميد المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني.

وادانت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية قرار الكونغرس الأمريكي القاضي بوقف المساعدات المالية الأمريكية للسلطة الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني مشددة أنه يندرج ضمن الابتزاز السياسي الهادف الى الضغط على القيادة الفلسطينية لوقف مسعاها لنيل عضوية دولة فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة.

وجددت الشبكة في بيان وصل "معا" نسخة منه، رفضها للتمويل الامريكي المشروط سياسيا وخاصة التوقيع على وثيقة الإرهاب والتي تدرج العديد من شخصيات ومؤسسات وفصائل الشعب الفلسطيني ضمن قائمتها مبينة أهمية مقاطعة الشعب الفلسطيني بكامل قطاعاته الاجتماعية والاقتصادية لهذا التمويل المشروط والذي يريد مقايضة الحقوق الفلسطينية بحفنة من الأموال.

واعتبرت الشبكة أن أبلغ رد على هذة القرارات الأمريكية يكمن فى تحقيق الوحدة الوطنية وبلورة آليات بديلة للتمويل المشروط سياسيا تستند الى التضامن الدولي وعلى التجمعات الفلسطينية بالشتات وعلى البلدان العربية والاسلامية والصديقة.

وشددت الشبكة على أن التمويل يجب أن يندرج في سياق دعم حق الشعب الفلسطيني في تقريرالمصير وبلورة وتعزيز كفاحه العادل في مواجهة الاحتلال.