الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام ومسيرة سيارت في جنين تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 18:18 )
جنين- معا- نفذ أهالي جنين ومؤسساتها وفعالياتها اعتصامهم التضامني اليومي مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الثاني عشر على التوالي وذلك بميدان الشهيد ياسر عرفات امام محافظة جنين.

ومن امام خيمة الاعتصام انطلقت مسيرة سيارات حيث جابت شوارع المدينة وذلك تضامنا مع الأسرى الذين يخوضون حرب الأمعاء الخاوية لليوم الثاني عشر على التوالي.

ونظمت المسيرة من خلال نادي الاسير الفلسطيني ولجنة الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى.

وردد المشاركون الهتافات عبر مكبرات الصوت والشعارات ورفعوا اليافطات الداعية الى اطلاق سراح كافة الأسرى وتوسيع دائرة التضامن الشعبي معهم، كما رفع أصحاب المركبات الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى على مركباتهم.

ودعا رئيس نادي الاسير الفلسطيني راغب أبو دياك، ابناء المحافظة ممثلة بكافة قطاعاتها الى الانضمام والمشاركة بكافة البرامج والفعاليات والتي من شأنها نصرة الحركة الأسيرة وذلك وفاء للأسرى على ما قدموه من تضحيات.

وأكد ابو دياك أن الفعاليات التضامنية مستمرة حتى تحقيق مطالب الأسرى والتي تتمثل بوقف كافة أنواع وأشكال العقابات التعسفية والعدوانية بحق الاسرى، والعمل على تحسين ظروف اعتقالهم من كافة الجوانب النفسية والصحية والحياتية والمعيشية، والمنع الأمني ووقف سياسة التفتيش المذل والمشين للأسرى ولذويهم عبر الحواجز العسكرية.

ويذكر بان الاسرى صاغوا مطالبهم والتي دخلوا الإضراب من اجل تحقيقها ب "24" بندا.

جاء ذلك من خلال رسالة وصلت نادي الاسير الفلسطيني من الاسرى في سجون الاحتلال عبر محامي النادي.