السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحداث الشغب توقف سير المباراة الافتتاحية لبطولة كأس في غزة

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 19:04 )
غزة - معا - محمد حجاج - مرة أخرى أطلت أحداث الشغب اللعين برأسها من جديد وتسببت في إيقاف سير المباراة الافتتاحية لبطولة كأس المحافظات الجنوبية بين فريقي خدمات البريج وخدمات خانيونس مساء الجمعة على صالة سعد صايل بمدينة غزة.

وتدخلت قوات الشرطة المتواجدة لإيقاف هذه الإحداث التي اندلعت أثناء المباراة التي جرت بحضور نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني باسم ضياء زادة وأعضاء مجلس إدارته وعدد من رؤساء الأندية والكوادر الرياضية وحشد جماهيري غفير من عشاق اللعبة الشعبية الثانية في محافظات غزة؛إلا أن اتحاد اللعبة ارتأى إيقافها على أن تستكمل مساء الاثنين 10/10.

وفي تفاصيل اللقاء فقد سارت الأمور بشكل حسن مع نهاية الشوط الأول حيث كان خدمات البريج متقدما بنتيجة (39/20) وتوقف اللقاء في الربع الثاني.

واعتبر نائب رئيس اتحاد السلة باسم ضيا زادة في تعقيبه على الأحداث التي جرت خلال اللقاء في تصريحات لوسائل الإعلام الرياضية "إنها تسببت في وقف المباراة وعملنا على عدم السماح بحدوث إصابات للجمهور داخل الصالة، ونعمل على وضع آلية جديدة تضمن عدم إثارة الشغب مرة أخرى".

يذكر أن المباراة الثانية التي كانت مقررة الجمعة تأجلت بسبب عدم رد خدمات المغازي على اتحاد اللعبة وعدم تحديد موقفه من المشاركة في البطولة.

من جهة أخرى احتدمت حالة الجدل الدائرة بين الاتحاد واللجنة الاولمبية على خلفية قرار اللجنة الاولمبية فيما يختص ببطولة السوبر الغزي وعدم اكتمالها واحتجاجات الأندية على قرار الاتحاد باعتبار خدمات البريج فائزا بالبطولة وتوضيح ملابساتها.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة محافظات غزة قد عقد جلسة طارئة لمناقشة كتاب اللجنة الأولمبية الفلسطينية وأوضح بأنه" لم يتم استلام أصل الرسالة الخاصة بقرار اللجنة الأولمبية الخاص ببطولة السوبر ، ولهذا السبب لم يتم الرد عليها".

و بخصوص شكاوي بعض الأندية في الاحتجاج على قرار بطولة كأس السوبر طلب الاتحاد تزويده بنسخة عن هذه الشكاوي لدراستها والرد عليها حسب الأصول.

وحول طلب الأولمبية بإيقاف بطولة كأس فلسطين لكرة السلة قال الاتحاد " بأنه يرى عدم قانونية ربط مشكلة فنية تتعلق ببطولة السوبر والتي ليس لها أي استحقاقات ببطولات الاتحاد الرسمية.

وتابع الاتحاد "انه على استعداد لحل جميع هذه المشاكل والاحتجاجات وفق السبل القانونية وبالتعاون مع الجميع و تمت الموافقة من جميع الفرق على المشاركة في بطولة كأس فلسطين لكرة السلة.

ولفت الاتحاد إلى انه "سيتم تأجيل بطولة كأس فلسطين لكرة السلة حال تسلم الاتحاد طلبات التأجيل الخطية من أندية كرة السلة المشاركة لافتا إلى استعداده لتمويل جميع بطولاته بغض النظر عن وجود التمويل المالي أو عدمه.

واعتبر الاتحاد في بيانه" أن إيقاف البطولات الرسمية يضر بالنشاط الرياضي والخطة الموضوعة للتمويل من الجهات الراعية التي عمل الاتحاد من أجلها الكثير لكسب الثقة والموضوعية".