الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاط مشترك بين مدرستي بنات رقعة وذكور ابن تيمية لتفعيل اللجان الصحية

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 18:46 )
الخليل- معا- نظمت مدرستا بنات رقعة الثانوية وذكور ابن تيمية الأساسية نشاطا مشتركا بينهما يهدف إلى تفعيل دور اللجان الصحية في المدارس.

فعلى أرض مدرسة ذكور ابن تيمية الأساسية تم تجميع أكثر من 130 طالبا من طلاب الصف الأساسي، وقامت بدورها مديرة مدرسة بنات رقعة الثانوية المربية نوفة الجندي بإعطاء بعض الإرشادات حول النظافة الشخصية، ودعت الطلاب وحثتهم على المحافظة على ملابسهم نظيفة وكذلك نظافة الشعر وغسل الأيدي بالماء والصابون وتقول المربية نوفة بأن النظافة الشخصية والعامة من أهم السلوكيات التي يجب أن نتبعها في حياتنا اليومية وضرورة غرس القيم والسلوكيات الحميدة وأن المسلم نظيف في كل مكان بمدرسته وبيته كما وأكدت على ضرورة الاهتمام بنظافة المدارس ومقاصفها لكي لا تنتقل الأمراض وتنتشر العدوى كما وقدمت مجموعة من الإرشادات المتعلقة بالطرق الصحية لتناول الطعام وتقول يعتبر طلاب المدارس أكثر الفئات تعرضاً للإصابة بسوء التغذية بسبب النقلة من العناية المنزلية إلى المدرسية.

وأكدت أن دور التغذية خلال هذه المرحلة مهم ففيها يتم بناء الجسم وتأقلمه مع الوضع المحيط به لذلك ما يتم في هذه المرحلة قد يكون من الصعب إن لم يكن من المستحيل علاجه لذلك يجب الأخذ بمبدأ الوقاية خير من العلاج.

بدوره أكد الأستاذ جهاد العدرة مدير مدرسة ذكور ابن تيمية بأن مدرسته تسعى دائما لزرع القيم الأخلاقية التي تساهم في صقل شخصية الطالب. خاصة القيمة الأساسية التي نسعى دائما لغرسها في نفوس أبنائنا الطلاب، ألا وهي أهمية النظافة الشخصية والعامة لكل فرد وتقديم شرح لهم عن كيفية تناول وجبات الطعام. وذلك من خلال فعاليات قمنا بتخطيطها من بداية السنة الدراسية وحتى نهايتها، تطرقنا من خلال هذه الفعاليات إلى أهمية المحافظة على بيئة نظيفة وصحية بالإضافة لتقديم إرشادات حول أهمية النظافة الشخصية لدى الطلاب وأهميتها في حياة الفرد.

وقد شارك في فعاليات هذا النشاط العديد من المؤسسات منها نادي نسوي رقعة، وكذلك نادي الاستقلال بالإضافة لمديرية التربية والتعليم ممثلة بالمسؤولة لينا أبو سالم، وبحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية.