الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية رام الله : تواصل فعاليات الدورة التدريبية في كرة الطائرة

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 19:44 )
رام الله - معا - تواصلت فعاليات الدورة التدريبية المستجدة لكرة الطائرة لاعداد مدربي الفئة العمرية من 7-16 سنة التي تنظمها مديرية الشباب و الرياضة في محافظة رام الله و البيرة و كلية العلوم التربوية - دائرة والنشاطات اللامنهجية بحضور 34 متدربا و متدربة وزعوا على دورتين ، الاولى شملت الاناث و بلغ عدد المشاركات فيها 19 متدربة بينما خصصت الدورة الثانية للذكور حيث بلغ عددهم 15 متدربا و يحاضر في الدورة المدرب الوطني راني عصفور الحائز على الشهادة الدولية من جامعة لايبزغ بالمانيا .

و بعد انتهاء الاسبوع الاول الذي اشتمل على اربعة لقاءات تطرق المدرب الى عدة موضوعات وهي اسس اختيار اللاعبين من الناحية الوراثية والبدنية و كذلك صفات المدرب الناجح و المراحل البيولوجية التي يمر بها الطفل من عمر سنة و حتى مرحلة البلوع ، و انواع التمارين البدنية و المهارية التي تقدم لهم ، و تمارين الاحساس بالكرة للصغار ، و شدة الحمل التدربيبي لهذه الفئات التي تزداد كلما تقدم عمر اللاعب الصغير .

و احتوت المحاضرات على الجانب العملي و كيفية الاعداد المهاري و البدني و الاحساس بالكرة و التعرف على الملعب و ادوات التدريب والقانون الدولي .

و تستمر الدورة اربعة ايام اخرى خلال الاسبوع الحالي يتبعها امتحان عملي و نظري للمشاركين و المشاركات .

و قال الطالب عبد الله الزبن ان الدورة متخصصة و مفيدة جدا و ان اسلوب المدرب ممتاز و يقدم المعلومات بوضوح وانها مقدمة في علم التدريب يبني عليها المدرب الناجح الاسس التدريبية السليمة ، كما انها احتوت على امور جديدة .

أ اما الطالب احمد طه فرأى انها دورة قيمة لذلك يطالب بتوفير الوسائل العلمية الحديثة في شرح المحاضرات و وسائل تكنولوجية متقدمة و هذا يتطلب قاعات تدريسية ذات مواصفات عالمية غير ان القاعة الرياضية للمعهد جيدة ، و قدم طه شكره الجزيل لمديرية رام الله و البيرة على هذه المبادرات الرياضية الهادفة.

و تهدف الدورة الى توسيع القاعدة الشعبية للعبة كرة الطائرة من خلال بناء القاعدة الاساسية وهم اللاعبون الصغار و المدربون المتخصصون في الاندية الرياضية بسبب الركود الذي تشهده اللعبة على هذا المستوى العمري .