الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين وإلهام فلسطين تعقدان لقاء ترويجيا

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 21:35 )
جنين- معا- أطلقت مديرية التربية والتعليم في جنين ومؤسسة التربية العالمية " إلهام فلسطين"، الدورة الثالثة من المبادرة، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة بنات جنين الثانوية بحضور نائب مديرة التربية والتعليم طارق علاونة، ومدير البرامج في مؤسسة التربية العالمية حذيفة جلامنة ومنسق إلهام فلسطين عاهد أبو الرب وعدد من أعضاء اللجنة المحلية لإلهام فلسطين في تربية حنين، إضافة إلى ممثلين عن جميع مدارس المديرية.

بوفي كلمته الترحيبية عبر نائب مديرة التربية والتعليم طارق علاونة عن سعادته لإطلاقِ الدورة الثالثة من مبادرةِ "إلهام فلسطين" ، شاكرا لمؤسسة التربية العالمية " إلهام فلسطين" هذا الانجاز الكبير والذي جاء خدمة للعملية التعليمية وذلك لتعزيز المناهج وطريقة التعلم لتصبح المدارس منبرا للإبداع ومكانا لاستثمار الطاقات ولرفد العملية التعليمية بالوسائل الحديثة ، حاثا المدارس على تقديم المبادرات التي تخدم العملية التعليمية ، ولافتا نظر الجميع إلى التجارب السابقة لتكون أنموذجا يحتذى به، ومؤكدا على ضرورة أن تكون المشاريع ضمن منظومة العمل المدرسي وأن تكون المشاركة في هذا العام على مستوى أفضل من الأعوام السابقة لتأخذ مجالها في التميز والإبداع، وركز على دور مديري ومديرات المدارس بالتشجيع والحث على المشاركة في المبادرة.

من جهته شكر مدير البرامج في مؤسسة التربية العالمية حذيفة جلامنة مديرية التربية والتعليم في جنين على رعايتها ودعمها لإلهام فلسطين منذ الانطلاقة، وأشار إلى أهمية برنامج إلهام فلسطين داعيا إلى تطوير البيئة المدرسية من خلال المشاريع التي تنفذ سواء الفردية أو الجماعية.

وأشار إلى الصعوبات التي واجهها البرنامج ودور الشركاء في التخفيف من هذه الصعوبات وعلى رأسهم وزارة التربية والتعليم العالي.

وقال أن البرنامج ليس محكوما بمؤسسة واحدة أو زمان معين ، وذلك لوجود شراكة واسعة بين القطاع الخاص والعام، والمجتمع المدني، هذه الشراكة الوطنية الجامعة التي وفرت مظلة شرعية، إضافة إلى الدعم المادي والمعنوي ، خاتما كلمته بطموح المؤسسة بدمج المبادرات الفائزة في المنهاج التعليمي.

منسق إلهام فلسطين في تربية جنين عاهد أبو الرب وضح لممثلي المدارس الحضور الفئات المؤهلة للترشيح وهم جميع مديري المدارس والمعلمين والمرشدين التربويين ومنسقي الصحة المدرسية والمدرسة كوحدة واحدة والفئات الطلابية من الصفوف( 8---12 ) ، ونوه إلى أن عملية الترشيح بدأت من تاريخ19/9/2001 وتنتهي الساعة الرابعة من مساء 19/12/2011 داعيا الجميع إلى زيارة موقع إلهام فلسطين الإلكتروني http://www.elham.ps للتعرف على تفاصيل البرنامج وتعبئة طلب الاشتراك.

وفي نهاية الاجتماع أجاب جلامنة وعلاونة على أسئلة واستفسارات الحضور.

جدير بالذكر أن العمل على توطين البرنامج في فلسطين بدأ مطلع العام 2007 بما يحفظ طابعه العالمي، ويراعي الخصوصية الثقافية، والتربوية، والاجتماعية للمجتمع الفلسطيني.

ويعتمد " إلهام فلسطين " في نهجه وأسلوب عمله على تحفيز، واستكشاف، وإشهار، وتعميم النماذج التعليمة والتربوية الخلاّقة، والمتميزة، التي ساهم فيها أشخاص، أو مؤسسات، من المجتمع الفلسطيني في قطاعات التعليم، والصحة وتكنولوجيا الاتصال، والإعلام.