الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم انطلاق بطولة كأس السلة

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 12:00 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- يقص فريقا أرثوذكسي رام الله وأهلي القدس عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الأحد في صالة العمل الكاثوليكي شريط افتتاح بطولة الكأس والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، برعاية حصرية من شركة "جوال".

حفل الافتتاح
وقال رئيس الاتحاد خضر ذياب ان حفل الافتتاح الذي سيتولى عرافته الزميل عمر الجعفري سيتخلل العديد من الفقرات أبرزها عزف النشيد الوطني الفلسطيني من خلال فرقة كشافة دلاسال بيت لحم التي استعدت خصيصا للحفل، كما وستقدم فرقة "الغد" للدبكة الشعبية لوحة فنية، تليها كلمة افتتاحية.

وأشار ذياب إلى أن الفريقين اللذين سيلعبان في لقاء الافتتاح يضمان نخبة من اللاعبين المميزين، متمنيا متابعة سهرة سلوية ممتعة.

الفرق المشاركة:
وتقام البطولة بمشاركة 24 فريقا من مختلف الدرجات الممتازة والأولى والثانية وهي: دلاسال بيت لحم، حوارة، صرة، بير زيت، أرثوذكسي بيت لحم، جفنا، رامين، حطين، إبداع، إسلامي بيت لحم، سرية رام الله، ترسنطة بيت حنينا، الزاوية، طوباس، بيت جالا، عيبال، دلاسال القدس، جمعية فلسطين، أرثوذكسي رام الله، أهلي القدس، أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور، قلنديا، العروب، الراعي الصالح.

|148937*ارثوذكسي رام الله|
الصالات التي تحتضن البطولة:
تنص تعليمات البطولة على إقامة المباريات على ارض محايدة للفريقين، وقد اعتمد اتحاد اللعبة خمس صالات لإقامة مباريات البطولة عليها وهي: صالة الخليل، صالة أبو عمار الشبابية، صالة ماجد اسعد، صالة العمل الكاثوليكي، وصالة الفارعة.

وقال عيسى حزبون مدير المركز الرياضي في العمل الكاثوليكي ان الصالة على كامل الجاهزية لاستقال الحدث، لافتا ان الصالة قادرة على استيعاب أكثر من 700 مشجع فيما وضعت مقاعد خاصة لجلوس الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وأضاف أنهم قاموا بتفقد "الرينجات" والأرضية التي تم إعادة ترميمها بداية الصيف وهي في وضع ممتاز بالإضافة إلى الساعات المهيأة وفق القانون الجديد للعبة.

الحكام على اتم الاستعداد
وقال رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي ان الحكام على أكمل الجاهزية لقيادة مباريات البطولة، مؤكدا انه يقوم بإعداد برنامج خاص بالحكام لتوزيعهم بالشكل المناسب لافتا ان تطورا كبيرا طرأ على مستوى حكامنا وخير دليل على ذلك قيادة بطولة الشهداء الأخيرة وسط إشادة واسعة من الحضور والفرق المشاركة.

وأشار إلى أن 22 حكما سيقومون بقيادة مباريات البطولة في مختلف الصالات الرياضية.

توزيع رقاع الدعوة
وأنهى الاتحاد توزيع رقاع الدعوة لحضور حفل الافتتاح، حيث قام الاتحاد بإرسال الدعوات لرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، وشركة جوال، ورؤساء البلديات وأعضاء المجلس التشريعي والأندية الرياضية والاتحادات والعديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية.

"جوال" راعي المحترفين
تحمل شركة "جوال" للسنة الثانية على التوالي شعار "راعي المحترفين" لتؤكد بذلك دعمها المتواصل للرياضة الفلسطينية، وللسنة الثالثة على التوالي تستحق منا هذه الشركة الرائدة والأولى في مجال الاتصالات الخلوية في فلسطين كل الشكر والثناء على ما تقوم به من دعم مستمر لنشاطات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، وذلك من خلال رعاية نشاطات الاتحاد والتي قوبلت بالشكر والثناء من معظم الأندية الرياضية في فلسطين.

وقال بشار الصلح مسؤول الرعايات الرياضية في شركة "جوال"، ان هناك مفاجآت كبيرة ستقوم الشركة بتقديمها خلال مباراة الكأس، تتمثل بتقديم جوائز عينية للمشجعين الذين سيتابعون المباريات .

الشرفاء: اللقاء سيحمل شعار الحرية للأسرى
وقال مدرب نادي أهلي القدس احمد الشرفاء ان اللقاء سيحمل شعار الحرية للأسرى، مؤكدا ان فريقه اعد مفاجأة لهذه المباراة التي ستكون دعما لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام حتى تتحقق مطالبهم العادلة.

وفيما يتعلق بجاهزية فريقه، قال: ان الفريق على استعداد كامل وخاصة بعد اشتراكه في بطولة الشهداء، مؤكدا ان اللاعبين لم ينقطعوا عن التدريبات بتاتا، لافتا انه اعد الخطط اللازمة للعب مع فريق أرثوذكسي رام الله الذي لديه خلفية كافية عن اداء لاعبيه ومستواهم داخل الملعب.

وأبدى الشرفاء تفاؤله للقاء، مؤكدا انه لعب مع أرثوذكسي رام الله خلال بطولة الشهداء وكانت الخسارة بنتيجة بسيطة وذلك بسبب الغيابات التي كان يعانيها الفريق ان ذاك ولكن الان الفريق في كامل صفوفه.

تشكيلة أهلي القدس: رائد دياب، عمار البغدادي، حسام العيسة، أيمن أبو الهوى، صلاح البكري، محمد الحسن، عاصم ابو ليل، رامي البكري، علي السراج، امير حمودة، نديم نصر، محمد الحلاواني، فايز محسن، مهدي قراعين.
مدرب الفريق: احمد الشرفاء.

حلوة: نعاني من إصابات
من جانبه قال عيسى حلوة مسؤول اللجنة الرياضية في نادي أرثوذكسي رام الله ان فريقه يعاني من الكثير من الإصابات وخاصة بعد بطولة الشهداء التي حصل ناديه على لقبها.

وأوضح ان ثلاثة لاعبين أساسيين سيغيبون عن اللقاء بسبب الإصابة وهم: غسان عليان، نديم عبد المحسن، ووسيم مسك، فيما سيغيب عن اللقاءات اللاعب ثابت عصب بسبب السفر.

لكنه أكد ان باقي اللاعبين جاهزين للبطولة، ويسود جو من التفاؤل أروقة النادي وخاصة بعد لقب بطولة الشهداء، الفريق يتدرب بشكل مستمر، نتمنى التوفيق خلال البطولة.

تشكيلة أرثوذكسي رام الله: احمد ديب، إبراهيم الزئبق، عمار جلايطة، ياسين ريناوي، محمد كنعان، خليل الحصري، محمد خليلي، رمزي المصو، رمزي السقف، رمزي مسلسع، رائد جاسر.
مدرب الفريق: عثمان البديري.

جدول مباريات البطولة:
هذا واعلنت لجنة مسابقات السلة عن جدول البطولة والذي جاء كالتالي:

الأحد 9/ 10/2011
ارثوذكسي رام الله+ أهلي القدس - صالة العمل - الساعة 5.30
إبداع الدهيشة + إسلامي بيت لحم- صالة العمل - الساعة 7.30

الاثنين 10/ 10 /2011
رامين+ حطين- صالة ماجد اسعد- الساعة 5.30
دلاسال بيت لحم+ حوارة - صالة ماجد اسعد- الساعة 7.00

الثلاثاء 11 /10/ 2011
الزاوية+ طوباس - صالة ماجد اسعد- الساعة 5.30
عيبال+ دلاسال القدس - صالة ماجد اسعد - الساعة 7.00

الأربعاء 12/ 10 /2011
بيت ساحور+ قلنديا - صالة الخليل - الساعة 5.30
بير زيت + أرثوذكسي بيت لحم - صالة الخليل- الساعة 7.00

الخميس 13/ 10/ 2011
العروب + الراعي الصالح- صالة العمل- الساعة 5.30
سرية رام الله + تراسنطا بيت حنينا - صالة العمل- الساعة 7.00