الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد الاجتماع السنوي لمديرات رياض الأطفال

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 08:36 )
اريحا- معا- عقدت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار"أول أمس" في قاعة المديرية الاجتماع السنوي لمديرات رياض الأطفال في المحافظة و ذلك بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش والنائب الفني بسمات سالم ورئيس قسم التعليم العام سوسن الهدمي و إيمان الشريف مسؤولة رياض الأطفال في التربية.

وفي بداية الاجتماع رحب الحواش بالحضور وأشاد في كلمته بالجهود التي تبذلها مديرات رياض الأطفال في توفير الأجواء التربوية المناسبة للأطفال . وحثهم على ضرورة تضافر هذه الجهود من اجل تحسين وتطوير العملية التعليمية.

كما عبر الحواش عن امتنانه للدور الذي تقوم به رياض الأطفال و الرسالة التي تقدمها في تطوير وتعليم الأطفال وإكسابهم المهارات المناسبة .مشدداً على أهمية تفعيل هذه الأنشطة وذلك ضمن خطط تربوية ممنهجة، كما اكد على اهمية مراعاة شروط الأمان والسلامة في حافلات نقل الأطفال بالإضافة إلى أهمية استيفائها للأوراق القانونية.

بدورها شكرت سالم مديرات رياض الأطفال على المستوى الجيد لأدائهن و تعاونهم و تواصلهن مع مديرية التربية و التعليم.

فيما بحث الاجتماع عدة قضايا منها: الاهتمام بعنصر الأمان والسلامة في الروضات و التأكيد على النظافة بالإضافة إلى المشاركة في الفعاليات والمناسبات الوطنية كما تم التأكيد على تعليمات السلامة العامة في الروضات وإتباع الطرق والأساليب التربوية الحديثة, بحث مشكلة الاكتظاظ في الغرف الصفية ومتابعة أعمال الصيانة و الإصلاحات في رياض الأطفال بشكل مستمر.

يذكر ان عدد رياض الأطفال والتي تشرف عليها مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار 17 روضة.