الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: تواصل اللقاءات التثقيفية لطلبة المدارس حول معاناة الاسرى

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 11:31 )
طولكرم - معا - نفذت هيئة التوجيه السياسي والوطني في طولكرم عدة لقاءت تثقيفية وتوعوية لطلاب وطالبات المدارس الثانوية في المحافظة التقى من خلالها كوادر من القوى الوطنية والتوجيه السياسي بالطلبة.

يأتي ذلك ضمن البرنامج التضامني لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال والذي وضعته محافظة طولكرم بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والمحلية لدعم ونصرة الأسرى في إضرابهم بمعركة الأمعاء الخاوية.

والتقى عضو اقليم طولكرم فيصل سلامة وعضو المجلس الوطني العميد عدنان البليدي, ومنسق الحملة الوطنية لمقاومة الجدار سهيل السلمان, وعضو إقليم طولكرم إبراهيم النمر, ومنسق فصائل العمل الوطني صايل خليل, وعضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية جمال برهم, وعضو لجنة الأسير الفلسطيني علام الحمد الله, وعضو اللجنة المركزية في جبهة النضال الشعبي محمد علوش, ومن التوجيه السياسي الرائد فواز البريمي ومحمود شحرور, ومدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي.

وتم القاء محاضرات حول إضراب الأسرى خلال الطابور الصباحي على الطلبة, وأجمع المتحدثون من خلال حديثهم على دعم ومساندة الاسرى في سجون الاسرائيلية, موضحين أن معركة الاضراب عن الطعام هي الخيار النضالي رغم ما يكتنفه من مخاطر حقيقة على حياة الأسرى, إلا أنه لن ينتهي, إلا بإنتهاء سياسية العزل الانفرادي وصد الهجمة على الحركة الاسيرة.

كما أوضح المتحدثون مطالب الاسرى من اجل انهاء الاضراب ومؤكدين على ضرورة دعم واسناد خطوتهم, وتقديم كل أشكال الدعم للاسرى من خلال حملة التضامن الواسعة على كل المستويات من خلال الفعاليات الجماهيرية.