الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبنان- الجبهة الديمقراطية تفتتح مؤتمرها الـ11 "اعمار نهر البارد"

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 12:08 )
لبنان - معا - افتتحت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مؤتمرها الحادي عشر لفرع البارد بمهرجان جماهيري تحت عنوان "إعمار نهر البارد دعم لحق العودة"، في صالة الفردوس في المخيم.

وحضر المهرجان الى جانب اعضاء المؤتمر عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسؤولها في الشمال ابو لؤي اركان،ة مخاتير القرى المجاورة، ممثلو عدد من الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل واللجنة الشعبية الفسطينية وممثلو هيئات المجتمع الاهلي وشخصيات وطنية واجتماعية وحشد من ابناء المخيم.

بدأ المهرجان بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ثم الوقوف دقيقة صمت اكراماً للشهداء.

كلمة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني القاها عضو لجنتها المركزية ابو جورج عبد الرحيم هنأ الجبهة بانعقاد مؤتمرها وحيا الاسرى المضربين عن الطعام منذ عدة ايام داعياً الى ايلاء قضيتهم الاهتمام المباشر من قبل القيادة الفلسطينية والعمل على اطلاق سراحهم جميعاً.

واعتبر ان التوجه الى الامم المتحدة لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين خطوة جيدة يجب ان تتابع في كافة المحافل الدولية.

كلمة حركة الناصرين المستقيلن المرابطون القاها مسؤول محافظة الشمال عبد الله الشمالي دعا الى توحيد الصف الفلسطيني عبر استكمال المصالحة الفلسطينية وتوحيد الامكانيات في مواجهة العدوان الاسرائيلي المتواصل على الضفة والقدس وحصار غزة، وطالب الحكومة اللبنانية بانصاف الشعب الفلسطيني في لبنان عبر اقرار حقوقه الانسانية وتسريع اعمار المخيم وانهاء معاناة ابنائه.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادتها في لبنان فادي بدر ابو صطيف حيا ابناء البارد على صبرهم وتحملهم رغم المعاناة المستمرة منذ اكثر من اربع سنوات ونصف واعتبر ان المنجز في عملية الاعمار رغم ترحيبنا به الا انه لا يتعدى ما نسبته 5% من منازل المخيم، وطالب الاونروا بتسريع وتيرة الاعمار في الرزمة الثانية وتلزيم الرزمة الثالثة وتوسيع مساحات المنازل.

ودعا الى معالجة مشكلة المواصلات لطلاب المخيم بسبب بعد المسافات وشدد على استمرار خطة الطوارئ الاغاثية والصحية الشاملة.

|149112|
وطالب الحكومة اللبنانية إتخاذ قرار سياسي بانهاء الحالة الامنية والعسكرية المفروضة على المخيم والغاء التصاريح وتسليم ما تبقى من منازل في البرايم " أ" والمقبرة وأراضي المنظمة والمصادقة على بدء اعمار حي المهجرين والتعويض على العائلات في الجزء الجديد الذين رمموا بيوتهم على نفقتهم الخاصة باعتباره التزام لبناني.

وحيا صمود الاسرى واضرابهم المفتوح، وثمن موقف القيادة الفلسطينية بالذهاب الى الامم المتحدة لطلب نيل الاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في الجمعية العامة، مشدداً على الاستراتيجية الفلسطينية بالاستناد الى المقاومة الشعبية ضد الجدار والمستوطنات وتهويد القدس وعدم العودة للمفاوضات بالشروط الاسرائيلية، ودعا الى اتمام المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع جدول زمني لاجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية وللمجلس الوطني على اساس قانون التمثيل النسبي الذي يضمن التعددية.