الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار الفعاليات التضامنية مع الاسرى في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 13:13 )
نابلس- معا- شارك العشرات من عائلات الأسرى والأسيرات بالاعتصام التضامني الذي يقام لليوم الثالث على التوالي في محافظة نابلس.

وزار وفد من محافظة نابلس يمثله محافظ نابلس اللواء جبرين البكري وتيسير نصر الله منسق الحملة الوطنية في المحافظة.

والتقى اللواء البكري مع عائلات الأسرى واستمع إلى معاناة العائلات نتيجة إضراب أبنائهن داخل السجون، ورحب الأهالي بهذه الزيارة واعتبروها دعم معنوي للأسرى داخل السجون، حيث أشارت والدة الأسير أن الزيارة هامة لعن كأهالي أسرى وتمنت من الجميع ان يشارك بهذه الزيارات لخيمة الاعتصام.

من جانبه أكد محافظ نابلس ان الزيارة لخيمة الاعتصام واجب وطني يقع على كل مواطن فلسطيني، مشيرا انه عانى السجن ويعرف أهميه التضامن مع الأسرى، وطالب جميع المؤسسات الرسمية والشعبية في محافظة نابلس زيارة خيمة الاعتصام والتضامن مع الأسرى المضربين، وأكد أن محافظة نابلس بكافة مؤسساتها ستكون جانب الأسرى وستساندهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة والإفراج عنهم.

وحضر إلى خيمة الاعتصام عدد كبير من الموطنين الذي جاءوا للتضامن مع الأسرى، وأشادت والدة الأسير وائل طبلت المحكوم مدى الحياة في "سجن جلبوع" بالمشاركة الجماهيرية خلال الأيام الماضية، وطالبت الجميع التحرك لنصرة الأسرى داخل السجون.

وناشدت والدة الأسير سامر الخليلي الشعوب العربية التحرك لنجدة الأسرى داخل السجون، ومن جانب أخر حملت زوجة الأسير ياسر مشعطي الحكومة الاسرائيلية عن حياة زوجها نتيجة تدهور وضعه الصحي ونتيجة النقل "التعسفي" من سجن لأخر، وأخرها نقله لـ"مركز الجلمة" للتحقيق وطالبت زوجته كافه المؤسسات التدخل لوقف "الهجمة" ضد الأسرى.

من جانب آخر طالب عماد شتيوي منسق الهيئة العليا في نابلس جميع فئات الشعب الفلسطيني الوقوف جانب الأسرى والأسيرات، وأشار أن الحملة الوطنية في نابلس منعقدة طيلة الوقت لمتابعة التطورات داخل السجون.

واعتبر شتيوي خيمة الاعتصام هي مركز الفعاليات الشعبية والتضامنية، وطالب الجميع المشاركة بـ"مسيرة الشموع" التي ستنطلق من أمام مقر نادي الأسير باتجاه خيمة الاعتصام.