الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول يلتقي ممثل أوكرانيا لدى السلطة والوفد المرافق له

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 13:06 )
رام الله - معا - التقى المفوض العام للتعبئة والتنظيم في حركة فتح محمود العالول، اليوم الأحد، في مقر المفوضية بمدينة رام الله، ممثل أوكرانيا لدى السلطة الوطنية ايغرتورشين والوفد المرافق له، وذلك في إطار تعميق العلاقات بين البلدين.

وأشاد العالول، خلال لقاء الوفد الضيف، بحضور رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد وعدد من كوادر حركة فتح، بالعلاقات التاريخية والقديمة التي تربط البلدين والشعبين، مشددا على حرص القيادة على تعزيزها وترسيخها وزيادة التعاون بين البلدين.

وعبر عن سعادته لانضمام أطفال أوكرانيا ومشاركتهم في هذه الزيارة إلى أرض فلسطين ولقائهم الأطفال الفلسطينيين الذين يعانون ظروفا صعبة تحت الاحتلال الإسرائيلي وممارساته، موضحا أن هذه الزيارة دليل على أن الفلسطينيين لا يعيشون بعزلة ولهم أصدقاء كثيرون، وأن شعوب العالم تقف جنبا إلى جنب مع الفلسطينيين.

وقال العالول :" إن العالم بأكمله تابع خطاب الرئيس محمود عباس قبل أيام في الأمم المتحدة، وأعلن بشكل واضح أنه لم يبق شعب يعيش تحت الاحتلال سوى الشعب الفلسطيني"، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية تبذل جهودا كبيرة لمحاصرة سياسة الاحتلال؛ ومن أجل ذلك ذهبنا إلى الأمم المتحدة وقدمنا طلبا لمجلس الأمن لنيل عضوية فلسطين الكاملة في المنظمة الدولية.

وأشار إلى أن العالم يدعم خطوة وطلب فلسطين بالعضوية الكاملة بالأمم المتحدة، رغم معارضة إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية، مشددا على الاستمرار بهذه الخطوات والحراك السياسي من أجل حرية فلسطين، رغم كل التهديدات الرامية إلى ثني الفلسطينيين عن هذا التوجه وتحقيق الحرية والاستقلال.

بدوره، شكر ممثل أوكرانيا ايغرتورشين، الفلسطينيين على الاستقبال الحار للوفد الأوكراني، معربا عن أمله بأن تعزز هذه الزيارة العلاقة بين الشعبين وتعميقها.

وقال ان هناك مثل أوكراني يقول "عندما يغني الأطفال هناك سلام"، آملا بأن يتحقق السلام للشعب الفلسطيني وأطفاله، ومؤكدا دعم بلاده لتحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية من خلال المفاوضات.

وكان الوفد وصل الأراضي الفلسطينية صباح اليوم، في إطار إحياء يوم الثقافة الأوكراني، بمشاركة مجموعة من الفنانين والعازفين من الشباب والأطفال، إضافة إلى تعزيز التعاون وتعميق العلاقات بين الطرفين.

وزار الوفد مؤسسة الأشبال والزهرات في المفوضية في مستهل زيارته، ثم توجه نحو ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات ووضع إكليلا من الزهور.