الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

جمعية الانقاذ للتنمية الخيرية تعقد ورشة عمل في قلقيلية

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 13:42 )
قلقيلية- معا- عقدت جمعية "الإنقاذ للتنمية الخيرية" في قلقيلية وبالشراكة مع جمعية "نساء من أجل الحياة" ورشة عمل بعنوان "الزواج من الناحية الاجتماعية".

وتناولت الورشة تعريف الزواج من ناحية اجتماعية والمشاكل التي تؤدي إلى تهديد مؤسسة الزواج أو العلاقة الزوجية، وتحدثت المحاضرة الاجتماعية غدير عبيد مع المشاركات، مبينة أن ورشة اليوم ستعطي النساء معرفة كبيرة حول حقوقهن الزوجية.

وعرضت مجموعة المشاكل التي تهدد زواجهن كالمشاكل الاجتماعية، الاقتصادية والنفسية، إضافة إلى تأثيرات هذه المشاكل على جو البيئة الأسرية على كلا الزوجين وعلى الأبناء كذلك.

وتفاعلت المشاركات مع الموضوع وعرضن مجموعة من المشاكل التي تواجهن وكيفية تعاملهن معها وإيجاد الحلول المناسبة لها، وتخللت الورشة عدة من التمرينات كتمرين ركاب الطائرة.

وتحدثت المحامية سناء عيد عن التعريف القانوني للزواج والمشاكل الأسرية قبل الزواج وبعده.

وتطرقت إلى المسكن الشرعي وتعريفه ومواصفاته، وإلى تعدد الزوجات وأحكامه وتعميم تعدد الزوجات، وقدمت مجموعة من نماذج وأمثلة واقعية حية من المشاكل الأسرية، إضافة إلى قضايا الحضانة والمشاهدة و"بيت الطاعة".

وشاركت العديد من المشاركات في النقاش وطالبن عقد مثل هذه الورشة التوعوية، على أن يطلب من كل مؤسسات المرأة والمؤسسات الأهلية دعم المرأة من الناحية الشرعية والقانونية والاجتماعية.