الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اتحاد المقاولين يكشف عن رؤيته لبناء تكامل اقتصادي بين الأردن وفلسطين

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 16:42 )
غزة-معا- ناقش وفد من نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين الذي يقوم بزيارة حاليا الى غزة مع أسامة جبر كحيل رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين آفاق التعاون المشترك والترتيبات المعدة لعقد المؤتمر والملتقي الدولي لاعمار وتنمية فلسطين والمقرر عقده في عمان في الفترة من 24-27 الشهر الجاري تحت رعاية جلالة الملك عبد الله بن الحسين و الرئيس محمود عباس.

وتداول الطرفان في مناقشتهم وذلك في اللقاء الذي جمعهم بمقر الاتحاد بغزة الآليات المقترحة لبناء علاقات من التكامل الاقتصادي بين الأردن وفلسطين وتم تبادل وجهات النظر بين اتحاد المقاولين الفلسطينيين ونقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين بخصوص المؤتمر الذي يقام باشرافهما.

وتحدث أسامة جبر كحيل رئيس الاتحاد في فلسطين بإسهاب عن دور الاتحاد المحوري في النهوض بقطاع الانشاءات والمساعي الكبيرة التي يبذلها لاعطاء القطاع الخاص دوراً مركزياً في التخطيط لبرامج التنمية في فلسطين مزوراً بأهم الانجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية والتي كان لها الأثر الكبير في تطور وحسن الأداء الاقتصادي وخصوصاً في مجال الانشاءات.

وطرح كحيل رؤيته للاعمار والتي ترتكز بشكل أساسي على التخطيط العلمي المنهجي وربط الاعمار بالتنمية الشاملة، مركزاً على أهمية البعد الاجتماعي في كافة البرامج التنموية حيث لا مجال لاحداث تنمية اقتصادية فاعلة بدون بناء نهضة اجتماعية وثقافية وتحقيق الرفاه للمواطن الفلسطيني.

كما تحدث بدر ناصر عضو نقابة الانشاءات الأردنيين عن التطور الحادث في مجال صناعة الانشاءات بالأردن، منبهاً لضرورة اطلاق مشروع للتعاون بين الدول العربية والخروج عن التركبز علي السوق والقضايا المحلية، مشدداً على أهمية بناء الروابط بين المقاولين في كافة البلدان العربية في المجال الاقتصادي وكافة القضايا القومية.

وشرح رئيس الاتحاد للوفد الضيف الاسترايجية الجديدة التي بلورها الاتحاد ويسعى جاهدا لتحقيقها لأمر واقع..والتي ترتكز علي الاعتماد الكامل في الاعمار علي العمق العربي والمنتج والخبرة العربية في مجال الانشاءات، وذلك للاستغناء عن المنتج الإسرائيلي مستعرضاً الخطوات التي قام بها الاتحاد لتحقيق هذا الهدف.

وفي نهاية اللقاء شكر كحيل للوفد الزائر الروح القومية التي يتحلي بها، مؤكداً علي متانة العلاقات بين الشعبين الشقيق في الأردن وفلسطين مثمناً لنقابة مقاولي الانشاءات الأردنية تعاونها في الاعداد والتنظيم للمؤتمر والملتقي الدولي ومشيدا بالتسهيلات التي وفرتها لانجاحه.