الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

نقابة الموظفين تحمل الاحتلال المسوؤلية الكاملة عن حياة اسرى الحرب

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 14:19 )
رام الله –معا- انهت الهيئة الادارية لنقابة العاملين اجتماعاً طارئاً في رام الله اليوم لوضع خطة للمشاركة في الحملة الوطنية لنصرة الاسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون اضراباً عن الطعام منذ 13 يوماً.

وقال زكارنة ان الهيئة الادارية اصدرت بياناً اكدت فيه وقوف الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة مع الاسرى الابطال في معركتهم للدفاع عن الحقوق الاساسية لهم كأسرى داخل سجون الاحتلال و ان مجلس النقابة قرر تلبية نداء الحق والحرية وسيبقى واقفاً مع الاسرى وقضاياهم حتى يتم الافراج عنهم مؤكداً ان ارادة الاسرى ستنتصر على السجان .

وقال زكارنة ان الهيئة الادارية دعت مجلس النقابة للبقاء في حاله انعقاد دائم للتعامل مع اي فعالية للتضامن مع الاسرى وخاصة ان حياة 5500 اسير اصبحت مهددة وان جزء منهم تم تحويله للمستشفيات بسبب تدهور حالتهم الصحية .

ودعا زكارنة جميع الموظفين للمشاركة في الفعاليات للاسرى الابطال مطالباً كل القوى المدافعة عن الحرية في العالم مناصرة قضايا الاسرى العادلة وانقاذ حياتهم التي اصبحت مهددة بعد 13 يوم من الاضراب عن الطعام المستمر ومحاولة سلطات الاحتلال كسر الاضراب من خلال اجراءات قمعية ضد الاسرى وشدد زكارنة على ان وقوف الموظف او المواطن مع الاسرى واجب وطني وخاصة أن الابطال خلف القضبان دفعوا حياتهم ثمناً للدفاع عن كرامة وحرية كل افراد الشعب الفلسطيني والامة العربية والاسلامية .