الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لأمناء المكتبات في تربية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 13:55 )
نابلس- معا- تحت رعاية مدير التربية والتعليم جنوب نابلس الأستاذ محمد عواد وبحضور النائب الإداري في المديرية الأستاذ أحمد صوالحة ورئيس قسم التقنيات الأستاذ نجيب حج علي عقد في مديرية جنوب نابلس صباح اليوم اجتماع لأمناء المكتبات في مدارس المديرية.

وقد رحب صوالحة بأمناء المكتبات وتحدث عن أهمية المكتبات والوسائط التعليمية في رفع المستوى التعليمي بين الطلبة ودعا إلى تفعيل دور المكتبات في العملية التربوية وتشجيع عادة القراءة خصوصاً في ظل سيطرة الوسائط التكنولوجية على أذهان الطلاب.

بدوره دعا رئيس قسم التقنيات إلى وضع برامج مخصصة لتفعيل دور المكتبات المدرسية بكل ما تحويه من كتب ووسائط تعليمية تكنولوجية في سبيل تعزيز الفهم لدى الطلاب وإثراء معلوماتهم في كافة المجالات، كما دعا أمناء المكتبات لوضع خطط سنوية لعملهم وإنجاز تقارير شهرية ودراسة حاجة مكتباتهم من الكتب والأثاث والتجهيزات والمراجع وتوفيرها بالتعاون مع المجتمع المحلي، وتحدث عن تقارير تقييم الأداء لهم.

وتحدث رئيس قسم التقنيات عن ضرورة مخاطبة الجهات المعنية وذات العلاقة مثل مكتبات الجامعات والمكتبات العامة ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير آليات تعاون لرفع مستوى أداء المكتبات في ا لمدارس.

وقد تم الاستماع إلى مجموعة من المداخلات والاقتراحات من قبل أمناء المكتبات،حيث طلب المعلمون عقد دورات مختصة في الأرشفة والعناية بالكتب وترميمها وتجليدها وإنتاج برامج تعليمية.