الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

مسيرات طلابية في غزة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 15:24 )
غزة-معا- انطلقتْ عدة مسيرات طلابية اليوم الأحد في مدينةِ غزة بمشاركةِ كافةِ الأطرِ الطلابيةِ والنقابيةْ وذلك ضمن الفعالياتِ الشعبيةِ للتضامنِ مع الأسرى والمعتقلينَ الذين يخوضون معركةَ الأمعاءِ الخاويةِ في سجونِ الاحتلال.

وانطلقت المسيرات من أمامِ مجمعِ الجامعاتِ ، حيث احتشدتْ أمامَ خيمةِ الاعتصامِ الدائمةِ بمقرِ الصليبِ الأحمرْ ، المشاركونَ أكدوا استمرارَهُمْ في تنظيمِ الفعالياتِ حتى يتمْ الرضوخُ لمطالبِ الأسرى .

كما شاركت كتلة الوحدة الطلابية والتجمع الديمقراطي للخريجين في مسيرة الوفاء للأسرى.

بدوره قال خالد نبهان في كلمة سكرتاريا الكتل الطلابية "ان اعتصامنا اليوم هو رسالة تضامنية مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي المضربين عن الطعام، ودعم لهم في إضرابهم المفتوح"، مشددا أن قضية الأسرى هي قضية مركزية لنضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن الأسرى هم عنوان المرحلة والقضية، مندداً بالإجراءات الإسرائيلية العقابية بحق الأسرى ومنعهم من حقوقهم والاعتداء على منجزاتهم.

من جانبه دعا رامي محسن مسؤول التجمع الديمقراطي للخريجين، إلى أوسع حملة تضامن فلسطينية ودولية لإطلاق سراح الأسرى ومعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، داعياً المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية إلى التدخل العاجل والسريع لإنقاذ حياة الأسرى من الخطر الذي يلاحقهم جراء إجراءات الاحتلال بحقهم والعمل على تطبيق اتفاقية جنيف المتعلقة بقضية الأسرى.

ودعا محسن إلى وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام والتوحد خلف مطالب الأسرى ووثيقتهم التي صاغوها "وثيقة الوفاق الوطني" من أجل مواجهة جرائم الاحتلال وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني.