الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الرئيس من السلفادور يرد على بن غوريون: لن يضيع حق ووراءه من يطالب به

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 21:00 )
سان سلفادور -موفد معا- استقبلت الجالية الفلسطينية في سلفادور ( عددهم 60 الف فلسطيني ) بامريكا الوسطى الرئيس عباس والوفد المرافق له بالزغاريد والهتافات في نادي الفلسطينيين بالعاصمة هنا .

وقال رئيس الجالية سمعان خوري في كلمة الترحيب ان الفلسطينيين هنا يتابعون معركة الاعتراف بالدولة بادق تفاصيلها ويعملون على الفخر بهويتهم والوطنية ورئيس فلسطين .

واضاف خوري خلال كلمته باللغة الاسبانية ان الفلسطينيين جاءوا هنا قبل مئة عام واستقروا وتجنسوا وبنوا حياتهم ، حتى وصلوا الى رئاسة الدولة قبل عشرين عاما، ووصلوا رئاسة البرلمان واعلى المناصب والمؤسسات وبنوا المصانع والمشاغل التي صارت تشغّل 40% من الايدي العاملة في هذه الدولة . واكد على حق الفلسطينيين في دولة حرة مستقلة .

الرئيس الذي طلب من السفير منجد صالح ان يترجم له لان غالبية الفلسطينيين هنا لا يعرفون اللغة العربية، والقى كلمة وسط الزغاريد العالية من الفلسطينيات اللواتي ارتدين الاثواب الفلكلورية، وهتفن لفلسطين في لحظة عاطفية للوطن وللتاريخ . وقال الرئيس "انني كلما زرت بلدا من بلدان الغربة اشعر انني احمل الامل من جديد بتحرير فلسطين لانني اشعر بالانجذاب لدى الجالية للوطن والتاريخ والهوية" .

ورد ابو مازن على مقولة بن غوريون "اننا سننى فلسطين بالقول : لم ننس يا بن غوريون وكما يقول المثل الفلسطيني " لا يمون حق ووراءه من يطالب به " وانا ارى التحرير قريب" .

يشار الى ان الجالية الفلسطينية هنا لها ناد كبير وفخم وسط العاصمة، كما ان اسماء المحلات هنا تحمل اسماء العائلات الفلسطينية من بيت لحم مثل قواس وحنضل وسقا وسمعان وهكذا ...

وبدأ الرئيس والوفد المرافق له بمعنويات عالية جدا مع الجالية وانجازاتها الكبيرة والعظيمة، وقال وزير الخارجية رياض المالكي ان وزارة الخارجية ستتابع حصاد هذه الانجازات في الفترة القادمة ولن تقتصر العلاقة على زيارات لمرة واحدة .

علما ان الوفد الرئاسي سيغادر الليلة سلفادور متجها الى كولومبيا وربما فنزويلا حيث يريد الرئيس عباس الاطمئنان على صحة الرئيس الثائر تشافيز والذي يتعالج من مرض السرطان .