الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم : تنظيم مهرجان معركة الأمعاء الخاوية

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 16:06 )
بيت لحم -معا- نظمت جمعية الأسرى المحررين وحركة الشبيبة الطلابية، مهرجان معركة الأمعاء الخاوية تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام لليوم 13 في سجون الأحتلال .

وبدأ المهرجان بالسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ورحب عريف الحفل بحضور اهالي الأسرى والدة عميد اسرى بيت لحم عيسى عبد ربه والأسير المحرر المصاب بالسرطان زكريا داوود، والمسؤولين وزيرالأسرى عيسى قراقع ومدير جهاز الأمن الوقائي العقيد وجيه الرجوب ورئيس الجامعة الأهلية داوود الزير وممثلين عن قائد منطقة بيت لحم سلمان ابو قنديل وعضو بلدية بيت لحم المحامي طوني سلمان وممثلي عن الفصائل والمؤسسات الوطنية .

والقى وزير الأسرى عيسى قراقع كلمة اكد فيها بأن اوضاع الأسرى المضربين سيئة وتزداد سوء وبدأ عدد منهم يدخل الى المستشفيات وقال "يجب علينا جميعا الوقوف بجانبهم للأنتصار على سجانيهم وتحقيق مطالبهم العادلة "، داعيا ابناء الشعب الففلسطيني بالمشاركة بالفعاليات المساندة لقضية الأسرى العادلة .

هذا والقى داوود الزير كلمة الجامعة، شاكرا الحركة الطلابية على هذا النشاط وانه ضروري جدا احياء مثل هذا النشاط من اجل مؤازرة اسرانا والوقوف معهم .

فيما وجه محمد عبد ربه حيدة – الزغلول رئيس جمعية الأسرى المحررين في كلمتة التحية للأسرى المضربين، وطالب وزير الأسرى مساعدة والدة الأسير عبسى عبد ربه من اجل تكريم الأسير المحرر زكريا داوود والذي يعاني من مرض السرطان ولايستطيع الوقوف وكان التكريم من خلال الكراسي المتحركة والذي يجلس عليه الأسير المحرر زكريا ووالدة الأسير عيسى عبد ربه، وابكى المشهد الكثير من الحضور وعلى رأسهم وزير الأسرى.

وتم عرض فلم "شهداء مع وقف التنفيذ" الذي يعرض معاناة الاسرى ، وعرض صور الاصحاب المؤبدات في بيت لحم .|149148| |149147| |149146|