الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع العدالة للجميع يبدأ دورة لتعزيز قدرات رجال الشرطة والأمن بغزة

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 15:32 )
غزة –معا- بدأ مشروع العدالة للجميع في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات تنفيذ دورة تدريبية بعنوان " تعزيز القدرات القانونية للمكلفين بإنفاذ القانون " بمشاركة عدد من رجال الشرطة والأمن بمحافظات غزة.

وأشاد إياد أبو حجير مدير فرع غزة بمركز حل النزاعات بالتعاون المشترك مع المديرية العامة للتدريب في وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني خلال الفترة المقبلة ، مضيفاً " تأتي هذه الدورة التدريبية بمثابة انطلاقة لتحقيق وسيادة القانون بالمجتمع الفلسطيني وضمان إعطاء الحقوق لكل المواطنين.

وأكد أن مركز حل النزاعات منذ تأسيسه يقدم مجموعة من المشاريع والبرامج بالإضافة لتركيز المركز على زيادة التوعية بالقضايا المجتمعية والسياسية والتدريب وبناء القدرات للشرائح المؤثرة في المجتمع المحلي والسعي لتبني قضايا مجتمعية لصناعة الضغط والتأثير تجاه صناع القرار.

وبيّن أبو حجير أن مركزه ساهم في قضية المصالحة الوطنية عبر تقديم مبادرة لإنهاء الانقسام وتسليم وثيقة من المركز لحركتي حماس وفتح بقطاع غزة والضفة الغربية، مشيراً إلى استمرار التواصل مع رجال الإصلاح وأسر ضحايا الانقسام لضمان إعادة النسيج المجتمعي بشكل قوي في شتي محافظات الوطن.

من ناحيته ، أشار يونس الطهراوي منسق مشروع العدالة للجميع بأن الدورات التدريبية لرجال الشرطة والأمن ستشمل مشاركة 75 من رجال الأمن والشرطة موزعين على ثلاثة دورات تدريبية تنفذ في المقر الرئيسي لمركز حل النزاعات بمدينة غزة وفرعه في المحافظة الوسطي.

وقال الطهراوي "تشمل الدورات التدريبية الحديث بمواضيع سيادة القانون والحريات العامة في القانون الأساسي الفلسطيني وقانون خدمة الضباط والإجراءات القانونية في القبض والتفتيش والتحقيق والاستجواب وقانون مراكز التأهيل والإصلاح".

بدوره رحب منسق المديرية العامة للتدريب في وزارة الداخلية هشام الكريري بالدور الذي يلعبه مركز حل النزاعات في صقل المهارات القانونية لرجال الشرطة والأمن والتي ستنعكس إيجاباً على المجتمع المحلي، مبيناً استمرار التواصل مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية من أجل رفع قدرات ضباط الصف والمديريات والأجهزة الخدماتية في الوزارة.