الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نادي سيدات قراوة بني زيد تنفذ ورش عمل حول تمكين المرأة

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 16:45 )
رام الله -معا- نفذت جمعية نادي سيدات قراوة بني زيد بمحافظة رام الله اليوم اربع ورش عمل تدريبية تناولت فيها تمكين المرأة سياسياً وأهمية تعزيز ومشاركة المرأة في الانتخابات والرقابة عليها، وكيفية إدارة الحملات الانتخابية، ونفذت الورش التي شاركت فيها مجموعات نسوية من القرية بدعم من المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وبتمويل من مؤسسة كورد أيد (Cordaid) الهولندية.

وأجمعت المشاركات في ختام الورش على ضرورة وجود المرأة في ساحة الأحداث وأهمية انخراطها في المجتمع وفي جميع المجالات الممكنة والتي من خلالها يمكن للمرأة أن تحقق انجازات وخاصة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الأمر الذي يساهم بشكل فعال في إحداث التنمية والذي يرتبط ارتباطا وثيقا بالوضع السياسي .

كما وأكدت المشاركات على ضرورة خروج المرأة من النمطية، والدائرة الضيقة التي وضعها فيها المجتمع نتيجة التمسك بالعادات والتقاليد البالية التي ترفض الحداثة والتقدم والنهضة.

بدورها شكرت رئيسة جمعية نادي سيدات قراوة بني زيد سحر عرار المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية والمدربة التي قامت بتنفيذ التدريب الهادف إلى توعية النساء في القرية سياسيا لتصبح المرأة قادرة على تمكين ذاتها لتساهم في صنع القرار شاكرة المؤسسات الداعمة التي تمنح النساء في القرية المشاركة في ورش توعوية ترفع من شأنهن في المجتمع .