الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

9 فلسطينيين و3 متضامنين اجانب ومصري يشاركون الأسرى اضرابهم في غزة

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 22:35 )
غزة -معا- " لستم وحدكم نحن معكم أيها الأسرى حتى تحقيق مطالبكم ولن نفك الإضراب حتى يفك أسركم" شعارا رفعه 13متضامنا من بينهم ثلاثة من المتضامنين الأجانب ومتضامن مصري أعلنوا إضرابا عن الطعام والاعتصام داخل خيمة الاعتصام المقامة أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام .

مراد قديح احد المضربين عن الطعام داخل خيمة الاعتصام إمام مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة قال :" إن إضرابي عن الطعام رسالة لأسرانا داخل السجون الإسرائيلية بأننا معكم نقاسمكم ألامكم وجوعكم ومع مطالبكم العادلة والتي تكفلها جميع الشرائع والقوانين الدولية".

وأكد قديح على استمراره في إضرابه عن الطعام حتى تحقيق مطالب الأسرى والتي هي مطالب الشعب الفلسطيني، ووجه نداء إلى الشعب الفلسطيني بالتفاعل بشكل اكبر مع قضية الأسرى مناشدا فصائل المقاومة الفلسطينية بوضع قضية الأسرى على سلم أولوياتها بالتدخل باستخدام الطرق المتاحة حتى تحقيق مطالبهم بفك أسرهم .

أما عن المتضامنة الايطالية سافيرا توديسكنز احدى المضربات عن الطعام من حركة التضامن الدولية أخبرتنا أن ما دفعها للإضراب عن الطعام هو أن ما تقوم به إدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين يتعارض مع القانون الدولي من عزل انفرادي ومنعهم من التعليم وحرمان ذويهم من زيارتهم والاطمئنان عليهم معلنة إضرابها المفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسرى في السجون الإسرائيلية حتى تحقيق مطلبهم وفك أسرهم .

وأما عن رسالتها فقد وجهتها إلى الشعب الايطالي دعته إلى التحرك للضغط على الحكومة بان تكف عن صمتها اتجاه الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وان تلتزم بالقانون الدولي واتفاقية جنيف.

ووافقتها بذلك المتضامنة الألمانية فيرا ماتشت (24 عاما) والتي تضع على رقبتها ومعصمها علم فلسطين، ورات أن سبب عدم تحرك الشعوب الغربية هو عدم وصول الصورة حقيقية وكاملة عن حقيقة الأوضاع في الأراضي المحتلة من الإعلام الرسمي والتركيز على أن الفلسطينيين مجرد أشخاص يقطنون قطعة من الأرض دون الإشارة إلى معاناتهم وإنهم شعب محتل وبالمقابل إبراز ووصف الإسرائيليين على أنهم ضحايا .

أما عن عمر عبد الله المتضامن المصري المضرب عن الطعام فقال في رسالة وجهها إلى الأسرى نيابة عن الشعب المصري :" نحن معكم في إضرابكم عن الطعام ومع عدالة قضيتكم" .

كما وأكد على وحدوية الشعبين المصري والفلسطيني وان ألامهم وأوجاعهم واحدة، و طالب المجلس العسكري في مصر الى التدخل بكل الوسائل لأجل الإفراج عن الأسرى المصريين داخل السجون الإسرائيلية والذي بلغ عددهم 26 أسيرا .