الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الاعتصام التضامني في جنين لليوم الثالث عشر على التوالي

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 17:23 )
جنن - معا - ما زالت فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام مستمرة لليوم الثالث عشر على التوالى، وذلك من خلال التوافد على خيمة الاعتصام التضامنية المقامة بميدان الشهيد ياسر عرفات امام محافظة جنين حيث زار اليوم صباحا العديد من الوفود التضامنية والتي من ضمنها وفد يمثل وزارة الاتصالات والبريد في جنين، وتأتي الزيارة بالتزامن مع يوم البريد العالمي .

ومن امام خيمة الاعتصام عاهد محمد الاحمد مدير بريد جنين والوفد المرافق له الاسرى في سجون الاحتلال بالمضي قدما بحملات التضامن مع الاسرى حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

ونوه الاحمد الى ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد الى إعاقة تحويل مخصصات 'الكنتين' للحركة الأسيرة، واضاف بان الوزارة تسعى بكل جدية مطلقه من اجل علاج هذه القضية.

كما زار خيمة الاعتصام وفد يضم العديد من الاسرى المحررين، وكان من بينهم عبد الرحيم العبوشي وكرم عليات وكامل جبر القيادي في حركة فتح والذي استذكر نضالات الحركة الاسيرة واضرابها عن الطعام على مدار سنين الاحتلال والتي جميعها نجحت بتحقيق مطالبها بارادة الاسرى وبالدعم الجماهيري من خلال المشاركة بحملات التضامن معهم والذي يأمل توسيع قاعدته .

بدوره طالب عطا غبارية امين سر الجبهة العربية الفلسطينية بالتحرك الفورى وذلك من خلال التوجه للعديد من المؤسسات الدولية ذات الاختصاص من اجل الوقوف على ما يجرى من اوضاع سيئة داخل سجون الاحتلال جراء الممارسات الاسرائيلية بحقهم .

واعتبر مصطفي شتا من الحراك الشبابي ان العالم لاينظر بعينين متوازيتين اتجاه ردة فعله على ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا الاعزل وخاصه الاسرى في سجون الاحتلال .

فيما اعتبر الاسير المحرر والقيادي في حركة فتح احمد المازن ارشيد ان الايام القادمة ستشهد حاله من الحراك الشعبي بشكل كبير ما لم تستجب مديرية مصلحة السجون لمطالب الاسرى المشروعة، داعيا الى تكثيف حملة التضامن معهم .

اما والدة الاسير سامر المحروم والمضرب عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي فقد عاهدت جميع الاسرى المضربين عن الطعام بالتواصل بالفعاليات التضامنية دون كلل او ملل حتى تحقيق مطالبهم .

واستذكر شقيق الاسير عثمان بني حسن وشقيقة الاسير كفاح طافش حجم المعانيات التي يتعرض لها الاسرى وذويهم جراء الممارسات الاسرائيلية الممنهجة والمدروسة بحقهم .

كما تم قرع اجراس الكنائس اليوم وفي تمام الساعة التاسعة صباحا والدعاء للاسرى خلال الصلاة كي يخفف عنهم .

وفي سياق متصل نظم طلبة الجامعة العربية الأمريكية اعتصاما تضامنيا من امام خيمة الاعتصام المقامه من اجل التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال والذي انتهى بمهرجان خطابي شارك به ممثلي الكتل الطلابية .

ويذكر بان العديد من ممثلي اللجنة الشعبية ونادي الاسير الفلسطيني ولجنة الاسير واللجان المختصة لدى الاطر الوطنية بمجال الاسرى والتي تقوم بتنظيم الفعاليات والنشاطات المساندة للاسرى باضرابهم المفتوح عن الطعام قد شارك العديد من ممثليها بالاعتصام وكان من بينهم كل من فضاء الزغيبي ومنتصر سمور عن اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى واحمد جميل وعمر ملالحة من لجنة الاسرى

من جهته، ثمن راغب أبو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى هذه الخطوة والمتمثلة بالمشاركة بالفعاليات التضامنية والتي تؤكد تصميم وإصرار مؤسساتنا الوطنية على التضامن مع أسرانا الأبطال الذين يخوضون حرب الأمعاء الخاوية، داعيا إلى مزيد من الالتفاف والتضامن معهم.