الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية ل19 ربة بيت في دورا

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 21:07 )
الخليل-معا- افتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لتسعة عشر ربة بيت، في قاعة نادي نسوي دورا، اليوم.

ووفقاً لتقرير العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني مثّل المديرية مدير دفاع مدني دورا الرائد مهندس إبراهيم أبو حسان الذي افتتح الدورة، والملازم أول فهد التلاحمة وعدد من المتطوعين ، بحضور رئيسة جمعية نادي نسوي دورا السيدة آمال أبو عرقوب وعدد من عضوات النادي، وقامت المتطوعة ولاء أبو زنيد بالتعريف بالدفاع المدني وأقسامه، وأنواع الحرائق، وكيفية منع حدوثها وآلية التعامل معها.

بدوره قدم أبو حسان شرحاً عن دور وأهمية الدفاع المدني في الحفاظ على مقدرات الوطن والمواطن لما له من أهمية في واقعنا اليومي، واستعرض برنامج الدورة المشتمل على الجوانب النظرية والعملية لعلوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء والوقاية والسلامة العامة والمنزلية، إضافة إلى التدريب العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية، والتدريب على مطفأة الحريق اليدوية، والتعامل مع جهاز الغاز المنزلي واسطوانات الغاز داخل المنزل.

وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركات مهارات من أجل تطبيق إجراءات واشتراطات السلامة العامة والمنزلية، للتعامل بشكل صحيح مع أية حوادث .