الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يرشقون سيارة محافظة رام الله ومدير استخبارات الحرس والشرطة

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 07:32 )
مستوطنون يرشقون سيارة محافظة رام الله ومدير استخبارات الحرس والشرطة
بيت لحم -معا- نجت محافظة رام الله د. ليلى غنام ، ومدير استخبارات حرس الرئيس المقدم اياد بركات، وقائد شرطة رام الله عبد اللطيف القدومي، بعد رشق سيارتهم من مستوطني يتسهار مفرق الجت بنابلس، شمال الضفة الغربية الليلة.

وافادت مصادر امنية لــ "معا" ان مجموعة من المستوطنين المتطرفين اعترضت سيارة محافظة رام الله الدكتور ليلى غنام حيث كان يتواجد معها مدير استخبارات الحرس وقائد شرطة رام الله اثناء عودتهم لرام الله، قرب مفرق الجت ورشقتها بالحجارة ما ادى الى انحراف السيارة والحاق اضرار فيها، واصابة من بداخلها بشكل طفيف .

وقد سيطر السائق على المركبة حيث نجا من بداخلها من الهجمة التي نفذها المستوطنون.

من جانبها استنكرت د.غنام هذا الاعتداء الهمجي، واوضحت أن هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم هؤلاء المستوطنين مثل هذه الطرق لإلحاق الضرر بالمواطنين، حيث سبق أن أصابت مواطنَين خلال رشق مركباتهم بالحجارة او قطع الطرق عليهم.

وفي وقت لاحق اصيب مساء اليوم المواطن وائل خليف في الخمسينات من عمره من بلدة عزون شرق قلقيلية بجروح خفيفة نتيجة تعرض مركبته للرشق بالحجارة من قبل المستوطنين على طريق طولكرم رام الله بالقرب من مستوطنة "ايتسهار " المقامة على اراضي قرية بورين جنوب نابلس.

وقال المواطن خليف لمراسلنا في قلقيلية، ان عشرات المستوطنين كانوا يقفون على جانبي الطريق ويقومون بالقاء الحجارة من الجانبين باتجاه المركبات الفلسطينية والتي كانت مركبته من بينهم، ما ادى لتحطيم زجاج مركبته بالكامل واصابته بعدة جروح في انحاء متفرقة من جسمه نتيجة لتطاير الزجاج.

واوضح خليف انه لاحض وجود للجيش الاسرائيلي في تلك المنطقة دون ان يتدخلوا او ان يحاولوا حتى منع المستوطنين من الاعتداء على المركبات الفلسطينية.